• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقتل جندي أطلسي و11 مسلحاً من «طالبان»

74 قتيلاً بفيضانات مفاجئة في شمال أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

تسببت أمطار غزيرة في شمال أفغانستان بفيضانات أودت بحياة نحو 74 قتيلاً على ما أعلنت السلطات المحلية ووسائل إعلام أمس. وعلى الجانب الأمني، قُتل جندي أطلسي و11 مسلحاً خلال يومي أمس وأمس الأول.

وتحاول أجهزة الإغاثة تقديم مساعدة للمنكوبين. وقال الحاكم المحلي سلطان محمد عبادي، إن «الفيضانات اجتاحت ست قرى على الأقل» في إقليم كزركاهي نور، وهي منطقة فقيرة وجبلية في إقليم بجلان في الشمال الأفغاني. وقال، إن «أضرار الكارثة كبيرة.. عثرنا على 59 جثة، لكن يتم العثور على جثث أخرى في هذا الوقت، ويمكن أن تكون الحصيلة كبيرة». وأوضح رئيس سلطة إدارة الكوارث في المنطقة «ثمة جثث عالقة تحت الأنقاض»، وتحدث من جهته عن «58 جثة». وصرح رئيس المنطقة التي ضربتها الفيضانات نور محمد كوزار بأن الكارثة أدت إلى تدمير «أربع قرى وألفي منزل وحقول ونفوق الآلاف من رؤوس الماشية».

وقال مسؤول محلي، إن سكان المنطقة يبنون سدوداً من الحجارة لوقف الفيضانات. وتحاول فرق الإغاثة أيضاً تقديم مساعدة للمنكوبين، لكن الطرق التي تقطعها المياه تعرقل إيصال المساعدة.

من جهته، صرح رئيس سلطة إدارة الكوارث محمد أسلم ساياس قائلاً، إن «فرقنا في المكان وتقوم بتقييم الخسائر». وأضاف «نقوم بتوزيع حصص غذائية وأدوية والمساعدة الإضافية يفترض أن تصل قريباً».

وأوضح قائد الشرطة المحلية جويد بشارة أن المنكوبين «فقدوا كل شيء، بيتهم وممتلكاتهم وحقولهم وماشيتهم ولم يعد لديهم أي شيء من أجل تأمين بقائهم.. إنهم يحتاجون إلى مياه للشرب وغذاء وأغطية وخيام».

وهذه الفيضانات التي ضربت المنطقة فجأة ولا تستطيع المنازل الهشة مقاومتها، شائعة في موسم الأمطار في الربيع في شمال البلاد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا