• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حقق الفوز في «سان باولو»

«الفرعون صلاح» يقود روما للانتصار في «ديربي الشمس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

روما (أ ف ب)

قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه روما إلى انتزاع المركز الثاني، وحسم قمته النارية «ديربي الشمس» مع مضيفه نابولي لصالحه، بالفوز عليه 3-1 على ملعب «سان باولو» في نابولي في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي. وصنع صلاح الهدف الأول لروما في الدقيقة 43 والذي سجله البوسني ادين دزيكو صاحب الهدف الثاني أيضا (54)، قبل أن يسجل «الفرعون المصري» الهدف الثالث في الدقيقة 85، فيما سجل المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي هدف الشرف لنابولي في الدقيقة 58. وهو الفوز الثاني على التوالي لروما والخامس هذا الموسم والأول له خارج قواعده فرفع رصيده الى 16 نقطة، فيما مني نابولي بخسارته الثانية هذا الموسم والثانية على التوالي بعد سقوطه أمام أتالانتا وتجمد رصيده عند 14 نقطة.

وبدا واضحا تأثر نابولي كثيرا بغياب مهاجمه الدولي البولندي اركاديوش ميليك التي تعرض لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي لركبته مع منتخب بلاده ستبعده عن الملاعب 6 أشهر، لّأن الفريق الجنوبي خلق الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل في الشوط الأول تناوب على إهدارها لاعبون خصوصا مانولو جابياديني، بديل ميليك. وانتقل ميليك الى صفوف نابولي قادما من أياكس الهولندي في أغسطس الماضي ليحل بدلا من الهداف الأرجنتيني جونزالو هيجواين المنتقل بدوره الى يوفنتوس.

وتألق ميليك في صفوف فريقه الجديد ويتصدر ترتيب الهدافين في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 أهداف بالتساوي مع الأرجنتينيين ليونيل ميسي وسيرجيو اجويرو والأوروجوياني ادينسون كافاني، اضافة الى 4 أهداف في 7 مباريات في الدوري المحلي.

وكانت أبرز وأخطر فرصة لنابولي عبر المدافع الدولي الجزائري فوزي غلام من تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الدولي البولندي الآخر فويتشيتش تشيسني الى ركنية (34).

وخلافا لمجريات اللعب، نجح روما في افتتاح التسجيل عندما قاد صلاح هجمة مرتدة فخسر الكرة لكنه أصر على الضغط على المدافع الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي فانتزعها منه في الجهة اليمنى، ومررها عرضية زاحفة داخل المنطقة تابعها دزيكو بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس الإسباني بيبي رينا (43).

وأضاف دزيكو الهدف الثاني بضربة رأسية إثر كرة عرضية من ركلة حرة جانبية انبرى لها اليساندرو فلورنتسي فأسكنها على يمين بيبي رينا (54) رافعا رصيده الى 7 أهداف في صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجمي يوفنتوس الأرجنتيني جونزالو هيجواين وميلان الكولومبي كارلوس باكا وانتر ميلان الأرجنتيني ماورو ايكاردي. وكفر كوليبالي عن خطئه وقلص الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية (58). ووجه صلاح الضربة القاضية لنابولي عندما تلقى كرة خلف الدفاع كاسرا مصيدة التسلل فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة قبل أن يلعبها بيسراه زاحفة في القائم الأيمن البعيد لرينا فارتطمت به وعانقت شباكه (85).

وهو الهدف الرابع لصلاح في الدوري هذا الموسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا