• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5000 موظف لخدمة زوار المسجد النبوي في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

خصصت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في المدينة المنورة 5000 موظف وموظفة وعامل وعاملة نظافة لتنفيذ خطة تشغيلية متكاملة خلال شهر رمضان المبارك في المسجد النبوي الشريف.

وأوضح نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح في تصريح أمس أن الوكالة ستبدأ تنفذ الخطة قبيل حلول الشهر الفضيل بأيام قليلة بهدف تقديم أفضل الخدمات لزائري المسجد من أجل تمكينهم من أداء عباداتهم في أجواء مفعمة بالإيمان والسكينة وبما يتناسب مع مكانة وقدسية الزمان والمكان.

وقال إن الخطة تتضمن فرش المسجد بأكثر من 10000 سجادة تشمل السطح وأطرافا من الساحات الشمالية والغربية والشرقية إلى جانب توريد أكثر من 300 طن من مياه زمزم يوميا وتوفير 13000 حافظة من مياه زمزم الباردة داخل المسجد النبوي وسطحه.

وأشار إلى أنه ستتم خلال شهر رمضان الاستفادة من مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتظليل ساحات المسجد النبوي بعدد 250 مظلة لحماية المصلين والصائمين من حرارة الشمس إلى جانب تشغيل 436 مروحة رذاذ لتلطيف الجو الحار في ساحات المسجد النبوي.

ونوه إلى أنه تمت تهيئة أماكن متفرقة في المسجد وساحاته وفي أوقات محددة للعلماء والمدرسين لإلقاء الدروس اليومية وإرشاد الزوار إلى أداء عباداتهم والإجابة عن أسئلتهم واستفساراته علاوة على توزيع بعض الكتب المتضمنة الأدعية الشرعية وآداب الزيارة مجانا على الزوار. (المدينة المنورة - وام)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا