• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان     

اتفاق لتنسيق المواقف العربية والإسلامية بالمحافل الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

اتفق كبار المسؤولين في جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي واتحاد المغرب العربي في القاهرة، امس، على التعاون والتنسيق في القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد الذي رأس اجتماع كبار المسؤولين في تلك المنظمات في تصريح صحفي انه تم الاتفاق على عقد اجتماع للأمناء العامين لهذه المنظمات في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.

وأضاف أن اجتماع نيويورك يهدف إلى بلورة ورقة المفاهيم التي اتفق عليها كبار المسؤولين في اجتماعهم اليوم لتعزيز التشاور والتنسيق بين هذه المنظمات الأربع فيما يتعلق بالقضايا العربية والإسلامية المطروحة على الأجندة الدولية.

وأوضح أن اجتماع كبار المسؤولين عقد بناء على دعوة من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بعد الاجتماع الأول الذي عقد بين الأمناء العامين لهذه المنظمات الأربع في دولة الكويت على هامش القمة العربية في مارس الماضي.

وقال جواد انه تم الاتفاق على ورقة عمل بشأن كيفية التشاور والتنسيق بين المنظمات الأربع فيما يتعلق بالقضايا الإسلامية والعربية المطروحة على الساحة الدولية خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في الصومال واليمن وليبيا وعدد من الدول الإسلامية التي تشهد نزاعات.

وأضاف أنه تم أيضا الاتفاق على عقد اجتماع للأمناء العامين الأربعة لهذه المنظمات خلال الأشهر المقبلة حيث تم إعداد ورقة للتعاون فيما بين هذه المنظمات الأربع في المحافل الدولية خاصة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والإفريقي.

وقال انه تمت امس مناقشة الأنشطة والبرامج والقضايا التي يمكن التعاون بشأنها مستقبلا وتنسيق المواقف في المحافل الدولية ليكون هناك ثقل لهذه المنظمات عند مناقشة القضايا العربية والإسلامية.

وأوضح أن أهم القضايا التي تم التركيز عليها في مجال التنسيق المشترك هي القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية الأولى للعرب والمسلمين، بالإضافة إلى ملفات أخرى بينها سوريا وليبيا والسودان والصومال.(القاهرة-وكالات)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا