• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعيين زيد بن الحسين مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

تم تعيين الأمير زيد بن الحسين سفير الأردن لدى الأمم المتحدة، في منصب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان خلفا للجنوب أفريقية نافي بيلاي، وفق ما اعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. وكان الأمير زيد عين مرتين سفيرا لبلاده لدى الأمم المتحدة. كما انه سبق أن عمل سفيرا للأردن لدى الولايات المتحدة. وبيلاي التي كانت تولت مهامها في سبتمبر 2008، تنهي مهامها في الأول من سبتمبر المقبل. ويمثل الأمير زيد بن الحسين حاليا بلاده في مجلس الأمن الدولي.

وكان تم انتخاب المملكة الأردنية في ديسمبر 2013 عضوا في مجلس الأمن لعامين بداية من الأول من يناير الماضي وذلك بعد أن رفضت المملكة السعودية هذه العضوية.

وراجعت الأردن في 2011 دستورها لضمان بعض الحريات الأساسية لكنها تعرضت للنقد من قبل جمعيات حقوق الإنسان بسبب اجراءات حكومية هدفت إلى الحد من حرية التعبير والصحافة. وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اقترح امس الأول أن يتولى الأمير زيد رعد زيد الحسين منصب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان. تخرج الأمير زيد في جامعتي جونز هوبكنز وكيمبردج وكان سفيرا للأردن لدى الولايات المتحدة والمكسيك. ويحمل درجة الدكتوراه في التاريخ وهو من مواليد عام 1964.

( الأمم المتحدة -أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا