• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تأجيل الحكم على بديع و37 متهماً بقضية التحريض على العنف

محكمة مصرية تحيل أوراق 10 من «الإخوان» للمفتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

قررت محكمة مصرية أمس إحالة أوراق 10 متهمين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان إلى مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن محكمة جنايات شبرا الخيمة التي أصدرت هذا القرار في جلستها المنعقدة أمس برئاسة المستشار حسن فريد حددت جلسة 5 يوليو المقبل للنطق بالحكم في شأن باقي المتهمين وعددهم 38 متهما. وأشارت إلى أن هذا الحكم يتعلق بقضية التحريض على العنف وقطع الطريق السريع بمدينة قليوب محافظة القليوبية أواخر شهر يوليو 2012.

وأوضحت الوكالة أن قرار المحكمة بإحالة أوراق 10 متهمين هاربين إلى مفتي الديار المصرية صدر بإجماع آراء أعضاء هيئة المحكمة، وذلك من أصل 48 متهماً في القضية ويتبقى 38 متهماً محبوسين ستصدر الأحكام بحقهم (سواء بالإدانة أو البراءة) في جلسة النطق بالأحكام المحدد لها 5 يوليو المقبل. وأشارت إلى أنه من بين المتهمين الهاربين الذين أحيلت أوراقهم للمفتي القيادي بحزب الأصالة السلفي محمد عبدالمقصود وأستاذ أصول الدين بجماعة الأزهر مفتي جماعة الإخوان عبدالرحمن البر. ومثل بديع السبت في قفص الاتهام بلباس السجناء الأزرق، لصدور حكم سابق بالسجن بحقه، مع أكثر من 30 متهما معظمهم في لباس الحبس الاحتياطي.

وهتف المتهمون ضد الجيش «يسقط يسقط حكم العسكر» و»إحنا الثوار الأحرار»، بصوت مدو في قاعة المحكمة التي عقدت في مقر أكاديمية للشرطة متاخم لسجن طرة في جنوب القاهرة. وثارت فوضى كبيرة في القاعة مع استمرار المتهمين في الهتاف رغم دخول القاضي للقاعة، ثم مع سب شاهد في قضية أخرى للمتهمين الإسلاميين.

وبعد النطق بقرارات القاضي، قال بديع للصحفيين من قفصه «إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب العسكر»، وأضاف: «هذا الانقلاب الدموي الخائن الغادر إلى زوال».

وأضاف بديع وقد اقترب من مقدمة القفص ليكون صوته مسموعاً للصحفيين: «يا شعب مصر حريتكم غالية وتستحق أن نضحي في سبيل الله بأرواحنا كي نحصل عليها» في تشجيع واضح لأنصار مرسي بمواصلة التظاهر». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا