• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«ليكيب» تشيد بالنجم الإسباني

6 أرقام تلخص مشوار «الرمز» تشافي مع البارسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

أشادت صحيفة «ليكيب» الفرنسية بالنجم الإسباني تشافي هيرنانديز نجم خط وسط برشلونة والذي سيترك البارسا في نهاية هذا الموسم بعد أن وقع عقداً مع السد القطري لمدة عامين وقابل للزيادة عاماً ثالثاً.. وقالت الصحيفة إن هذا اللاعب «الرمز» لديه 6 أرقام تلخص مشواره الاستثنائي مع النادي الكتالوني، وهذه الأرقام هي:

الذي يمثل عمره عندما وصل إلى مركز تدريب لامازيا الخاص بنادي برشلونة ومن وقتها لم يغادر النادي ولعب له 17 موسماً متواصلاً في دوري الدرجة الأولى.

هو عدد المباريات الرسمية التي لعبها تشافي مع البارسا وهو رقم قياسي وسجل خلالها 85 هدفاً، بخلاف تمريراته الحاسمة التي كانت سبب شهرته، كما يحتفظ بالرقم القياسي لعدد المباريات التي لعبها في الليجا (504 مباريات).

هو رقم تمريراته الحاسمة في المباراة التي صنع فيها النصر على ريال مدريد في المباراة التاريخية التي أقيمت يوم 2 مايو 2009 في ستاد سانتياجو برنابيو وانتهت بفوز البارسا 6/ 2.

هو عدد الألقاب التي حصل عليها تشافى مع برشلونة وهو عدد أكبر من أي لاعب آخر، بل ويمكنه أيضاً أن يرفع هذا الرقم إلى (25) إذا ما فاز البارسا في مباراته ضد أتليتكو بلباو في نهائي كأس إسبانيا، وأيضاً المباراة النهائية في «الشامبيونز ليج» ضد يوفينتوس تورينو يوم 6 يونيو المقبل.

هو الرقم القياسي الذي يحتفظ به تشافي - بالاشتراك مع كاسياس - بالنسبة لعدد اللقاءات التي لعبها في دورى الأبطال الأوروبي، وكان أول ظهور له في هذه البطولة عام 1998 أمام مانشستر يونايتد حيث نزل وقتها بديلاً للاعب بيب جوارديولا مدربه السابق في برشلونة.

هو المركز الذي كان يحتله دائماً في مسابقة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالاشتراك مع مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم، حيث حصل تشافي على المركز الثالث ثلاث مرات أعوام 2009 و2010 و2011، ولم يتخط المركز الثالث رغم مواسمه الاستثنائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا