• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الفوز يضاعف حماس الشباب قبل نهائي «الخليجية»

كايو جونيور: نستحق «المربع الذهبي» و«الروح الجماعية» سر التفوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

منير رحومة (دبي)

جاء تأهل الشباب إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد فوزه على بني ياس أمس الأول بركلات الترجيح، ليرفع أجواء الحماس والثقة لدى لاعبي «الجوارح»، خاصة وأنهم يغادرون اليوم إلى مسقط لخوض مباراة الدور النهائي لبطولة الخليج للأندية، التي تقام الأربعاء المقبل أمام السيب العماني. وسادت أجواء من التفاؤل والثقة بعد عبور عقبة «السماوي» والوصول إلى المربع الذهبي للكأس، خاصة وأن التفاف الجماهير ودعم الإدارة، يزيد من عزيمة الفريق لتحقيق إنجاز جديد في البطولة الخليجية وحصد اللقب الثالث، وتتويج جهود الجميع بالصعود إلى منصة التتويج.

وعبر البرازيلي كايو جونيور مدرب الشباب عن سعادته الكبيرة بوصول فريقه إلى المربع الذهبي لمسابقة الكأس، معتبرا أن فريقه يستحق الوصول إلى هذا الدور المتقدم، لأنه يملك نخبة من اللاعبين الذين يلعبون بروح الفريق الواحد.

وعن تقييمه لمستوى المباراة، أكد مدرب «الجوارح» أن المواجهة كانت متوازنة حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح والتي اعتبرها لعبة مجنونة لحسم بطاقة التأهل، وعن تغيير محمود قاسم بعد مرور 12 دقيقة فقط، أوضح كايو أن الجهاز الفني وجد نفسه في وضعية صعبة بعد حصول اللاعب على إنذار مبكر، لذلك اضطر إلى تغييره خشية حصوله على بطاقة أخرى وطرده، مشيرا إلى أن المدرب قد يجد نفسه مطالبا بالتعامل مع بعض الوضعيات الصعبة خلال حالات معينة حتى يؤدي الفريق بالشكل المطلوب.

وأضاف أن إخراج كارلوس فيلانويفا كان بهدف الحفاظ على جاهزية اللاعب لمباراة الدور النهائي للخليجية، مؤكدا أن القرار كان إيجابيا وفعالا، أما فيما يتعلق بملاقاة النصر للمرة الثانية خلال فترة زمنية وجيزة ضمن الدور نصف النهائي للكأس، اعتبر كايو أن المواجهة ستكون قوية وصعبة، مجددا تأكيده على أن العميد من أفضل الفرق بالدولة التي تلعب بشكل تكتيكي ناجح.

وعن الإرهاق الذي يمكن أن يتعرض له لاعبو الشباب سواء في الخليجية أو نصف نهائي الكأس، بسبب استحقاقات «الأخضر المقبلة»، أشار كايو إلى أن الجهاز الفني يركز بدرجة كبيرة على استعادة اللياقة البدنية والتخلص من الإجهاد، كما أنه قرر السفر مبكرا إلى عمان بداية من الاثنين المقبل، رغبة في توفير الظروف المواتية وتجهيز اللاعبين بشكل جيد للنهائي المهم، مشددا في نفس الوقت على أن الجهاز الفني استعد لهذا النسق من المباريات ويعمل على التعامل معه بشكل ناجح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا