• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خليفة السويدي: القانون يعزز اللحمة الوطنيّة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

ثمن خليفة ناصر السويدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، إصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، لقانون الخدمة الوطنية الاحتياطية، مشيراً إلى أهمية القانون في تحقيق مصلحة الدفاع عن الوطن، والاستعداد الدائم للمحافظة على أمن واستقرار البلاد.

وأفاد بأن تكليف الشباب بالخدمة الوطنية يرسّخ بداخلهم الانتماء وحب الوطن، ويخلق جيلاً قادراً على تحمّل المسؤولية والاعتماد على النفس باعتبار أن العسكرية مصنع الرجال، مشيراً إلى أن هذه الخدمة تعتبر بالنسبة لهم جزءاً من ردّ الجميل للوطن والقيادة التي وفرت لهم كل سبل العيش الكريم والرفاهية حتى غدوا أسعد شعب بالعالم.

ونوه السويدي إلى أن قانون الخدمة الوطنيّة يساهم في زيادة اللحمة الوطنيّة بين أبناء الشعب، كما أنه يعمل على تمكينهم من التدريب وحمل السلاح وامتلاك الخبرة الكافية لحل الأزمات ومواجهة أي طارئ في المستقبل.

وأشار إلى أن الخدمة الوطنية تكمل دور الجامعة والمدرسة والأسرة من ناحية عملية وتضيف الجانب التربوي العملي بشكل تطبيقي تام لتكمل به الجانب التربوي النظري الذي تعلمه المواطن في المؤسسات التعليمية والأسرة، لافتا إلى أن الطالب يتعلم القيم بشكل نظري في المدارس، حيث لا تستطيع المدارس تطبيق كل هذه القيم على الطالب، ومن ثم فهو سيحصل عليها بشكل موجه وتطبيقي في الحياة العسكرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض