• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

ميركل مستعدة للتفاوض حول الرسوم على السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يوليو 2018

أ ف ب

أعلنت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، اليوم الخميس، أنها ستدعم بدء محادثات مع شركاء برلين التجاريين بشأن خفض الرسوم على السيارات، في وقت يهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض رسوم باهظة على الواردات من الاتحاد الأوروبي.

لكن ميركل أوضحت أنه لا يمكن لمفاوضات من هذا النوع أن تجرى إلا اذا انخرطت فيها "جميع الدول التي تربطنا بها تجارة سيارات" وذلك بدلا من إجرائها مع الولايات المتحدة وحدها.

وقالت المستشارة، في تصريح أمام الصحافيين، أنه يجب أن يكون هناك "موقف أوروبي مشترك" بشأن هذا الموضوع وهو "قيد الإعداد". وأحالت المسألة على زيارة رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر المرتقبة إلى واشنطن قبل نهاية الشهر الجاري.

لكن المستشارة فتحت النقاش حول اقتراح تقدم به مساء الأربعاء سفير الولايات المتحدة لدى ألمانيا ريتشارد غرينيل، المقرب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لقادة الشركات الثلاث الألمانية المصنعة للسيارات "فولكسفاغن" و"بي. ام. دبليو" و"دايملر" وشركة "كونتينانتل" المصنعة لقطع السيارات.

وأثناء هذا الاجتماع المغلق، عرض غرينيل أن ترفع الولايات المتحدة وكذلك أوروبا الرسوم المفروضة حاليا على واردات السيارات، بدلا من فرض رسوم جديدة.

وقالت ميركل "يجب ضمان المساواة في التعامل مع جميع شركائنا التجاريين"، مستبعدة احتمال عقد مفاوضات ثنائية بين واشنطن وبروكسل.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا