• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

عثمان سلطان لـ «الاتحاد»:

تدشين منصة دبي الذكية نهاية هذا العام بعوائد استثمارية واعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

يوسف العربي (دبي)

تدشن شركة «دو» بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين منصة دبي الذكية نهاية هذا العام، بضمان تحقيق عوائد استثمار «واعدة» من الخدمات التي ستطرح لمؤسسات القطاع العام والخاص، حسب عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال سلطان في تصريحات لـ«الاتحاد» عشية انطلاقة معرض «جيتكس للتقنية 2016»: تمثل شراكة «دو» مع حكومة دبي الذكية ومكتب دبي الذكية تعاوناً مبتكراً وفريداً من نوعه، وهي نموذج جديد للشراكات بين القطاعين العام والخاص، يهدف إلى تأسيس بنية تحتية رقمية متطورة يمكننا من خلالها الوصول إلى جوهر مدن المستقبل الذكية.

وقال، إن الشركة قامت في هذا الإطار بتعزيز شراكتها مع عدد من الشركاء على المستوى الإقليمي والعالمي؛ بهدف تطوير استثماراتنا وخططنا في التحول الذكي، حيث تعاونت مع «إتش بي» لتوفير الأنظمة الرقمية والسحابة والإلكترونية لمنصة دبي الذكية، وشركة«سيسكو» لخدمات الشبكة، وشركة «مايكرو ستراتيجي» لعمليات التحليل، و«وهورتوننتوركس» لخدمات البيانات الكبيرة.

وأضاف أن مشروع المدينة الذكية نموذج نوعيّ للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، ويهدف إلى تحسن مستوى المعيشة في مجتمعاتنا في ستة قطاعات حيوية وهي: الحياة الذكية، المواصلات الذكية، الاقتصاد الذكي، الحوكمة الذكية، البيئة الذكية، والمجتمع الذكي.

ولفت إلى أنه في هذا الشأن، قامت الشركة بتحديد العديد من الأهداف المستقبلية التي تعود بالعديد من الفوائد على مجتمع الإمارات، من خلال العمل والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، فإننا نسعى لتعزيز مفاهيم الشراكة والتعاون بين مختلف القطاعات الاقتصادية، وتحقيق التكامل فيما بينها لرفعة دولة الإمارات ودعم تحولها الذكي بهدف تعزيز مستويات السعادة بين السكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا