• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

السيسي يحيي ثورة 25 يناير «التي حوّلت مصر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يناير 2017

(وكالات)

وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، التحية لثورة 25 من يناير في الذكرى السادسة لها، مشيرًا إلى أنها ستظل نقطة تحول كبيرة في تاريخ مصر.

وقال السيسي في كلمة متلفزة بثها التليفزيون والإذاعة ووسائل الإعلام المصرية إن ثورة يناير ستظل نقطة تحول في تاريخ مصر، «حين كانت الآمال كبيرة في بدايتها».

وأضاف أن «الشعور بالإحباط عندما انحرفت ثورة 25 يناير عن مسارها واستولت عليها المصالح الضيقة والأغراض غير الوطنية، فكانت ثورة الشعب من جديد في يونيو 2013، لتصحح المسار ويسترد هـذا الشعـب حقه في الحفاظ على هويته وتقرير مصيره وكفاحه ليتصدى لجماعات الإرهاب والظلام، بينما يخوض في الوقت ذاته،معركة كبرى للتنمية والإصلاح في الاقتصاد والسياسة وكافة أوجه حياة المجتمع».

وتابع الرئيس المصري: «إنني لعلى ثقة كاملة أن التاريخ سينصف هذا الجيل من المصريين الذي تحمل خلال السنوات الماضية ما يفوق طاقة البشر، مستعيناً في ذلك بمخزون الحكمة الخالد لدى الشعب المصري، فاستطاع أن يحافظ على بلاده من الخراب والتدمير، وشرع في إصلاح الأوضاع الاقتصادية بشجاعة وإصرار، متحملًا في سبيل ذلك كافة الصعاب، من دون أن يلين عزمه أو يقل تصميمه».

وأضاف أن "تقييماً موضوعياً لتطور الأوضاع في مصر خلال السنوات الماضية، يؤكد لنا أننا سائرون على الطريق الصحيح، استكملنا البناء المؤسسي لأركان دولتنا، من دستور وبرلمان يعبران عن إرادة الشعب، ومن تعزيز حقيقي لمبدأ الفصل بين السلطات، واحترام لسيادة القانون، وإعلاءٍ لقيم المواطنة والتسامح والتعايش المشترك».

وشدد السيسي على «الاستمرار في مواجهة الإرهاب البغيض، حتى نقتلع جذوره تماماً من أرض مصر»، موضحاً: "لن يثنينا شيء عن مواصلة الحرب على الفساد، الذى لا يقل خطره عن خطر الإرهاب، وكل ذلك بينما نستمر في إصلاح الاقتصاد، وتشييد المشروعات التنموية العملاقة في كل شبر من أرض مصر، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وتحسين بيئة الاستثمار المحلي والأجنبي، لتحقيق آمال كل مصري ومصرية في مستقبل مشرق، واقتصاد حديث مزدهر، ودولة وطنية راسخة توفر لجميع مواطنيها فرصاً متساوية في الحياة الحـرة الكريمة».

ووجه السيسي في كلمته تحية لجميع الشهداء من أبناء الشعب المصري الذين ضحوا بأرواحهم.

وأضاف: «نقول لهم إن تضحياتهم ستظل دوماً مصدر إلهام وفخر لجميع المصريين، وإننا سنحافظ على العهد بأن تظل مصر وطناً حرًا يتسع لكل المصريين، ونقول لأسرهم وعائلاتهم إنكم ستظلون تحت رعاية الوطن، وإن ذكرى أبطالكم وأبطالنا ستظل في وجدان مصر».