• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المباراة دعوة للمتعة الكروية وتعزيز أواصر المحبة والسلام

كوزمين: هدفنا الحفاظ على اللقب إماراتياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

وليد فاروق (دبي)

عبر الروماني أولاريو كوزمين، مدرب الأهلي عن أمنياته بأن يقدم «الفرسان» والفتح الرباطي طرفي مباراة كأس السوبر الإماراتي المغربي «كأس الصداقة»، مباراة طيبة تليق بالهدف من إقامتها، وهو تعزيز أواصر المحبة والسلام، من منطلق أن كرة القدم أصبحت من أهم وسائل التواصل والتقارب بين الشعوب، وفي الوقت نفسه أداء مستوى فني متميز يرضي الجماهير الغفيرة التي ستتابع اللقاء سواء في الإمارات أو المغرب.

وقال كوزمين: يجب التأكيد على أن مواجهة الأهلي أمام الفتح الرباطي هي مباراة صداقة ودية بين الفريقين، نتمنى أن يحضرها الجمهور بكثافة للاستمتاع بمستوى متميز يعكس صورة طيبة عن كرة القدم في البلدين بصفة عامة وعن الفريقين تحديداً.

وأشار إلى أن هذه المواجهات تسهم إلى حد كبير في توطيد العلاقات بين الشعوب، وترسي قواعد المحبة والتفاهم فهي بمثابة رياضة للسلام، وقال: المفهوم نفسه أكدته عندما خضنا كأس السوبر أمام الجزيرة خارج الإمارات، وتحديداً في القاهرة، فكرة القدم وسيلة إسعاد للجماهير وتجلبهم إلى المدرجات، وأصبحت وسيلة تواصل في العالم كله، ومهما كانت الصعوبات في خوض هذه اللقاءات، إلا أن الهدف الأسمى للروح الرياضية تفرض علينا قبول وتجاوز أي صعوبات، ومن واجبنا أن نسعى جاهدين لإسعاد الجماهير، وأن تكون الفرحة هي العنوان الأول.

وحول جاهزية الأهلي لخوض المواجهة في الفترة الحالية، قال: بعد عودة الدوليين من منتخباتهم عملنا على توحيد المجموعة، وعمل التوازن اللازم في الفريق، ونواجه فريقاً قوياً ونوعيات فنية جيدة من اللاعبين الذين يتميزون بقوة جسمانية مذهلة، وهي صفة اللاعبين المغاربة بصفة عامة، حرصت على مشاهدتهم في مبارياتهم الأخيرة، وفي كل اللقاءات التي شاهدتها برهنوا فيها على أنه فريق قوي ومتميز.

وحول التوازن المقصود الذي يسعى إلى تفعيله داخل «الفرسان»، قال كوزمين: مثلاً لدينا بعض اللاعبين خاضوا مباريات قليلة للغاية في آخر 5 أو 6 أشهر، وهناك مجموعة أخرى لعبت من 8 إلى 9 مباريات خلال شهر، وهذا هو التوازن الذي أتحدث عنه، لابد من منح الفرصة لجميع اللاعبين، من أجل تحضيرهم للمباريات المقبلة، وفي النهاية تقدم المجموعة المختارة مباراة ممتعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا