• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«جنايات دبي» تحكم بالغرامة والسجن على مدانين بالاتجار في المخدرات وترويجها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

محمود خليل (دبي)

غرمت محكمة الجنايات بدبي مدانين بالاتجار بالمخدرات وترويجها مبالغ مالية وصلت إلى 100 الف درهم علاوة على عقوبات بالسجن تراوحت بين 4 سنوات والمؤبد، فيما برأت موظفا عربيا من قضية اتجار بالمخدرات. وجاء ذلك في الأحكام التي أصدرتها الهيئة القضائية في عدد من قضايا المخدرات.

وقررت المحكمة في القضية الأولى السجن المؤبد بحق (ق.ز.ا)، باكستاني الجنسية، ويعمل مزارعا، بعد إدانته بما أسندته له النيابة العامة عندما أحالته للمحكمة العام الماضي. وقالت النيابة العامة إن المزارع المدان حاز بقصد الاتجار على 60 كبسولة تزن 498 جراما من مادة الهيروين المخدرة. وقال ضابط في إدارة مكافحة المخدرات بدبي إنه تم إلقاء القبض على المدان في خلال كمين أعد له بعد ورود معلومات عن عزمه بيع كميات من المخدرات، مبينا أن المدان ضبط متلبسا وهو يقوم باستلام 13 ألفا و110 دراهم من مصدر لشرطة دبي أوهمه أنه مشتري.

وقضت المحكمة في قضية ثانية سجن نيجيري لمدة 10 سنوات وتغريمه 100 الف درهم بعد إدانته بجلب وحيازة نحو 4 كيلو جرامات من مادة ميثامفيتامين (مخدر الكريستال)، وبينت حيثيات الحكم أن مفتش بجمارك دبي ساهم في ضبط المدان في مطار دبي الدولي، حيث عثر في حقائبه على كمية المخدرات المضبوطة.

وأصدرت المحكمة قرارا بإدانة 3 عاطلين عن العمل من الجنسية الهندية بحيازة وترويج المخدرات وبرأت موظفا عربيا من ذات التهمة لعدم كفاية الأدلة.

وتظهر تفاصيل قضية العاطلين عن العمل أن شرطة دبي ألقت القبض عليهم وبحوزتهم 822 قرصا مخدرا علاوة على ضبطهم وهم متعاطون المخدرات والمؤثرات العقلية، لتقرر الهيئة القضائية معاقبتهم بالسجن لمدة 4 سنوات وتغريم كل منهم 100 ألف درهم وإبعادهم عن الدولة عقب تمضية العقوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض