• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هيرنانديز بطل أولمبي «من القدم إلى الرأس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

مدريد (د ب أ)

عندما جاء إلى حوض السباحة عام 2009 وسأل عما يجب عليه فعله بعد أن بلغ الثلاثين من عمره لكي يخوض منافسات دورة الألعاب البارالمبية (دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين) عام 2012 بلندن اتهمه الجميع بالجنون، إلا أن الإسباني خافيير هيرنانديز الذي ولد بذراعين مبتورتين أثبت أنه المجنون العاقل ليقتحم معترك التحدي الأكبر في حياته.

وقال هيرنانديز الذي دون قصة كفاحه وتجربته الحياتية في كتاب تحت عنوان «من القدم إلى الرأس»: «قبل أن ألمس الماء أو أعرف إن كان بارداً أم ساخناً سألت المدرب عن ما يجب علي فعله لأشارك بدورة الألعاب البارالمبية.. لم يسقط عنه لباس البحر لأنه كان محكماً ولكن الرجل فغر فاه من هول الصدمة».

وأثبت التحدي الذي خاضه هيرنانديز طوال ثلاث سنوات من الإعداد الشاق أنه صاحب شخصية قوية تعكس روحه القتالية وقناعته أن الفارق يمكن للعقل وحده أن يصنعه.

وأضاف هيرنانديز قائلا: «كل ما يمكنك أن تتخيله أو يمكنك تصديقه شكل وعينا من جديد لنصبح أكثر حرصا في حياتنا الشخصية.. نحن نطالب أبناءنا بالمذاكرة لتحقيق العلامة الكاملة في الاختبارات المدرسية حيث إن نصف العلامة لا يفيد ولكننا اكتشفنا أننا نحيا لنحقق نصف العلامة فقط.. أعتقد أنه يجب علينا أن نعيد حسابتنا فالأطر التعجيزية الأساسية في حياتنا مصدرها العقل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا