• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«اقتصادية أبوظبي» تطلق 7 خدمات إلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تقدم دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، خلال مشاركتها في معرض جيتكس دبي للتقنيات الذي تنطلق فعالياته اليوم في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، 7 خدمات إلكترونية على موقعها www.ded.abudhabi.ae، خاصة بمعاملات التراخيص التجارية إضافة إلى برنامج «تكامل» لدعم الابتكار والمخترعين.

وأكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي حرص حكومة الإمارة على تبني تطبيقات تكنولوجية ذكية تحدث نقلة نوعية في خدماتها إلى العملاء ورجال الأعمال والجمهور.

وأكد، بمناسبة مشاركة الدائرة في «جيتكس»، حرص الدائرة على دعم جهود حكومة إمارة أبوظبي التي تهدف إلى التحول للحكومة الإلكترونية بالتعاون والتنسيق مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

وأشار إلى أن جزءاً كبيراً من معاملات التراخيص التجارية أصبح متاحاً إلكترونياً لكل العملاء ورجال الأعمال على مستوى أبوظبي.

وتشمل الخدمات الإلكترونية، التي يقدمها مركز أبوظبي للأعمال في معرض جيتكس عبر منصة الدائرة ضمن جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية، الاستعلام، وتجديد التراخيص التجارية، وبحث وتسجيل اسم تجاري، ودفع رسوم تجديد رخصة، ودفع رسوم المخالفات، وتعديل رخصة تجارية والتصاريح والإعلانات.

كما تقدم الدائرة، خلال مشاركتها في جيتكس دبي 2016، برنامج «تكامل» الذي يتبنى المخترعين، وترسيخ ثقافة الابتكار في الدولة ويوفر الدعم لكافة مراحل الابتكار.

ويركّز «تكامل» في دعمه على الصناعات التي على المعرفة، مثل الصحة والطب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا النظيفة وأشباه الموصلات والنفط والغاز والطاقة والمواد المتقدمة والبنى التحتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا