• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

209 مستفيدين من المحكومين خلال 3 أعوام

«ميسرة» يقسط أكثر من 15 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

أكد المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، نجاح المبادرات والبرامج التي طبقتها نيابة الجنسية والإقامة والتي أظهرتها المؤشرات والبيانات الإحصائية الأخيرة، لاسيما نتائج “برنامج ميسرة” الرامي إلى تسهيل الإجراءات على المحكومين بالغرامات المتعلقة بمخالفة قانون دخول وإقامة الأجانب٫مشيراً إلى ارتفاع إجمالي قيمة المبالغ المقسطة خلال الثلاثة أعوام الماضية والتي بلغت 15.2 مليون درهم.

وقال الحميدان: إن المستفيدين من البرنامج بلغ عددهم 209 محكومين بنسبة انتظام بالسداد 82%؛ ما أدى إلى إيجاد نتائج وتأثيرات إيجابية ساهمت جميعها في خلق حلول جذرية للمحكومين عن طريق التسهيل عليهم، وإعطائهم الوقت الكافي لسداد الغرامات بالتقسيط وفقاً لنص المادة 308 من قانون الإجراءات الجزائية الاتحادي.

وأردف أن البرنامج خفف على المؤسسات العقابية والإصلاحية بنسبة 13% من القدرة الاستيعابية للنزلاء.

ولفت الحميدان إلى أن “ميسرة” تتبع آلية واضحة، وكذلك شروط محددة في تقديم طلب التقسيط ويأتي على رأس تلك الشروط، أن يكون المحكوم معسراً غير قادر على دفع الغرامة، وبعدها يتعهد بدفع الأقساط في مدة لا تزيد على سنتين.

ومن جانبه، قال المستشار علي حميد بن خاتم، رئيس نيابة الجنسية والإقامة: إن “ميسرة” أصبح من البرامج الرئيسة والمطبقة بشكل مستمر من قبل نيابة الجنسية والإقامة، وبلغت أعلى غرامة تم تقسيطها 850 ألف درهم لمتهم حكم عليه باستخدام 17 عاملاً مخالفاً، واستطاع المتهم المحكوم سدادها عن طريق ميسرة.

وتابع: من أجل التخفيف على المتعاملين وتسهيل الإجراءات فقد وفرت النيابة العامة استخدام الطرق الذكية في تقديم الطلبات ومنها طلب تقسيط الغرامة (ميسرة) ويتـم الرد عليه إلكترونيـاً.

وأشار علي حميد إلى أن ارتفاع نسبة متوسط الرضا العام للمستفيدين من مبادرة ميسرة بلغت 90% خلال عام 2013، فيما بلغت نسبة رضا المتعاملين عن نيابة الجنسية والإقامة 92%، الأمر الذي يجسد حرص نيابة الجنسية والإقامة على الارتقاء بالخدمات المقدمة لمتعامليها وتقديم طلباتهم على النحو الأفضل وبالسرعة الممكنة، بما يعزز صورتها الإيجابية التي حرصت على بنائها خلال الأعوام الماضية للتميز في كافة الصعد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض