• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استكمال تحسينات تقاطع «مراكش» و«الرباط» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

استكملت هيئة الطرق والمواصلات بدبي أعمال التحسينات المرورية على تقاطع شارع مراكش مع شارع الرباط ضمن مشروع الأعمال المتفرقة والحلول المرورية السريعة، بهدف تقليل الازدحام وتسهيل الحركة المرورية للمناطق المجاورة والطرق المحيطة.

استهدفت التحسينات زيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع عبر إضافة مسرب إضافي للحركة المتجه إلى اليسار من اتجاهين على التقاطع ما رفع من مستوى الخدمة للتقاطع من الناحية المرورية.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق، إن مشروع الأعمال المتفرقة والحلول المرورية السريعة يتكون من عدة مقترحات تطويرية لإيجاد الحلول المرورية السريعة بتحسين الطرق القائمة والتقاطعات، بالإضافة إلى إجراء تحسينات على الإشارات الضوئية، وإنشاء مواقف للسيارات وتطوير أعمال الإنارة للطرق القائمة أو الجديدة.

وأوضحت أن أعمال التحسينات المرورية على تقاطع شارعي مراكش - الرباط شملت زيادة عدد الحارات من حارتين إلى ثلاث للاتجاه القادم من دبي فستفال سيتي والمتجه يساراً إلى شارع الرباط باتجاه شارع الشيخ راشد، وإضافة حارتين إلى ثلاث في الاتجاه القادم من المطار والمتجه يسارا إلى شارع الرباط باتجاه شارع الشيخ محمد بن زايد.

وأضافت: شملت الأعمال، تعديلات على الإشارة الضوئية القائمة، وتعديل الأرصفة وحماية خطوط الخدمات القائمة، ومواقف انتظار الباصات المكيفة على شارع الرباط، وبعض التحسينات على مدخل محطة البترول القائمة على شارع الرباط باتجاه شارع الشيخ راشد. (دبي - الاتحاد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض