• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الشارقة تحتفل باليوم العالمي للمرض

1800 مراجع لعيادة الغدة الدرقية في «القاسمي» و«الكويت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

أكدت الدكتورة نوال المطوع، استشاري غدد صماء وسكري بمستشفيي الكويت والقاسمي في الشارقة، زيادة أعداد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في وظائف الغدد الصماء ممن يترددون للعلاج في عيادة الغدة الدرقية بمستشفيين، لافتة إلى أن العدد يتجاوز 380 حالة من إجمالي أكثر من 1800 مراجع.

وقالت، خلال الملتقى العلمي الثاني للغدة الدرقية بالشارقة، والذي نظمته ظهر أمس في فندق هيلتون الشارقة، تزامناً مع الاحتفالات بالأسبوع العالمي للغدة الدرقية، والذي يصادف 25 من شهر مايو من كل عام: إن أعمار المرضى تتفاوت، إلا أن غالبيتهم لا تقل أعمارهم عن 40 عاماً.

وأضافت: إن الحالات تعاني من أضطرابات في الغدة سواء بالهبوط أو الارتفاع، مؤكدة ضرورة الاهتمام من قبل المتخصصين بالتشخيص السليم للحالات والتعرف على أهم الأساليب الجديدة في العلاج، وهو ما يساعد بصورة كبيرة في عملية العلاج واستقرار الحالات الصحية للمرضى. وأشارت المدير الفني لمستشفى الكويت بالشارقة، إلى أن الملتقى العلمي الثاني يعتبر فرصة هامة للكادر الطبي للتعرف على كل ما هو جديد حول مرض الغدد الدرقية وتبادل الخبرات وأساليب العلاج وأحدث الطرق العلاجية له.

كما تناول المؤتمر محاضرة حول التصوير الإشعاعي للغدة الدرقية ألقاها أخصائي الأشعة الدكتور أحمد مصطفى وهدان ومحاضرة أخرى للدكتور نوال المطوع حول مختلف الحالات المرضية المتعلقة بالغدة الدرقية وأنواعها من نشاط الغدة الزائد وخمول الغدة وتورم الغدة وأمراضها المناعية الخبيثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض