• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دبي.. 1,02 مليار درهم عائدات السياحة العلاجية في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

دبي (د ب أ)

أكد مشاركون في مؤتمر دولي في مدينة دبي أن مدن الخليج، أصبحت تحقق عائدات كبيرة من «السياحة العلاجية»، «والسياحة العلاجية المعاكسة» و تجذب استثمارات كبرى في مجال الرعاية الصحية.

وحققت مدينة دبي عائدات تزيد على 280 مليون دولار (1.02 مليار درهم) من السياحة العلاجية العام الماضي، وفقا لإحصاءات هيئة الصحة في الإمارة.

وقالت الدكتورة ليلى المرزوقي مسؤولة ملف السياحة العلاجية في دبي إن عدد القادمين من الخارج للعلاج في المدينة يقدر بـ300 ألف سائح سنويا، إلى جانب 360 ألف شخص من الداخل فضلوا استكمال علاجهم في الإمارة بدلا من الخارج، ما يسمى بالسياحة العلاجية المعاكسة، مع توقعات بزيادة في عددهم خلال العام الجاري، وزيادة العائدات بنسبة 15%.

ودعا خبراء ومستثمرون ومتخصصون في المجال الطبي، دول الخليج الى زيادة الخطط الجاذبة للاستثمارات في المجال الصحي، بما ينشط مجال السياحة العلاجية.

وأكد الخبير الاقتصادي محمد معتز الخياط الحاجة الماسة والعاجلة لبناء المزيد من المرافق الصحية في دول الخليج نتيجة ارتفاع عدد السكان والزوار في المنطقة، مما يحتّم وجود منشآت جاهزة لهذا التحدي بحيث يستمر رفد الاقتصاد والسياحة العلاجية بعوائد مالية دائمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا