• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للسياحة» تستضيف «جمعية وكلاء السياحة في الهند»

أبوظبي تستقطب 152 ألف نزيل هندي في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في أبوظبي 152,423 نزيلاً هندياً خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة نمو 20% مقارنة بالفترة نفسها من 2015، وهو ما يشكل 7% من إجمالي نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة. وبلغ متوسط فترة إقامة النزيل الهندي 3.4 ليال، حسب بيان أمس.

واستضافت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» لأول مرة في العاصمة أبوظبي وكلاء السفر والعطلات الخارجية في الهند خلال حفل استقبال أقيم في «قصر الإمارات» بحضور نحو 600 من أعضاء «جمعية وكلاء السياحة في الهند» التي تُمثل قطاع السفر والسياحة المتنامي بها، وتعقد مؤتمرها السنوي الثالث والستين في العاصمة الإماراتية خلال الأسبوع الجاري.

وفي كلمته في حفل الاستقبال، أكّد سيف سعيد غباش، مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، الأهمية المتزايدة للهند التي تتصدر حالياً قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة من ناحية عدد النزلاء بمنشآتها الفندقية.

وأوضح غباش أن ثلاث شركات طيران تُسير حالياً أكثر من 300 رحلة أسبوعياً من 15 مدينة هندية إلى أبوظبي، وهو ما يفتح آفاقاً واعدة لتنشيط حركة السياحة من الهند إلى الإمارة، إلى جانب تسليط الضوء على المقومات السياحية الفريدة في أبوظبي، سواء كوجهة متميزة للعطلات القصيرة، والمناسبات العائلية الفاخرة، أو فعاليات المؤتمرات والاجتماعات التي يُمكن الوصول إليها بسهولة عبر رحلة جوية لا تتجاوز أربع ساعات فقط.

وبيّن غباش أن أبوظبي قادرة على استقطاب قطاعات متعددة من الزوار، في وقت تمتلك خريطة متنوعة من المنتجات والمعالم السياحية والترفيهية، من المنشآت والفنادق الفخمة في العاصمة، ومواقع العين الأثرية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، إلى الصحراء والمنتجعات والجزر الطبيعية في المنطقة الغربية. وأشار كذلك إلى المرافق الترفيهية الجديدة الجاري تطويرها في جزيرة ياس، و«متحف اللوفر أبوظبي» المقرر افتتاحه قريباً في جزيرة السعديات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا