• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«اتحاد المصارف» يقر تعيين وكالة لمراقبة تطبيق وثيقة السلوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

حسام عبدالنبي

دبي (الاتحاد)

أقر اتحاد مصارف الإمارات، تعيين وكالة مستقلة لمراقبة التزام المصارف الأعضاء بتطبيق المبادئ التوجيهية لوثيقة السلوك المصرفي.

ويأتي هذا القرار ضمن مجموعة من المواضيع التي تمت مناقشتها خلال اجتماع المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين للمصارف الأعضاء، والذي عقد في دبي، برئاسة معالي عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات.

وقد قام اتحاد المصارف مؤخراً بتشكيل لجنة التسويق لتنضم إلى قائمة اللجان الفنية المتخصصة، وسيناط بها مسؤولية الإشراف على الأنشطة التسويقية لجميع المصارف الأعضاء، لضمان التزامها وثيقة السلوك المصرفي فيما يتعلق بحملاتها الإعلانية، وتطبيقها لأعلى درجات الشفافية عند تواصلها مع عملائها.

وستقوم هذه اللجنة أيضاً بدعم مبادرات التوعية المالية وصياغة مجموعة من المبادئ التوجيهية التي يجب على المصارف اتباعها في مجال التسويق والإعلانات.

وقال الغرير: «يندرج تشكيل لجنة متخصصة بالتسويق وتفعيل عملية المراقبة المستقلة للمواد الإعلانية، في إطار إجراءاتنا الملموسة التي نهدف من خلالها إلى تعزيز عملية تنفيذ المبادئ التوجيهية لوثيقة السلوك المصرفي لاتحاد مصارف الإمارات، لاسيما المبدأ المتعلق بضرورة التزام المصارف الأعضاء بالتأكد من أن جميع المواد الإعلانية والعروض الترويجية، تُقدم بشكل واضح ومنصف وغير مضلل للعملاء. ويأتي ذلك انسجاماً مع دور اتحاد المصارف وحرصه على ضمان تطبيق المصارف لأفضل الممارسات المهنية في تعاملاتها كافة مع عملائها».

كما قام المجلس أيضاً بمناقشة التقدم الذي تم إحرازه منذ اجتماعه الأخير، ومتابعة الأعمال والأنشطة التي تعمل عليها اللجان التابعة لاتحاد مصارف الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا