• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنظمها «إسلامية دبي» و«صندوق الزواج»

محاضرات ودورات تدريبية للمقبلين على الزواج بكلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

تنظم دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف والعمل الخيري بدبي سلسلة من المحاضرات والدورات التثقيفية التي يقدمها صندوق الزواج في مختلف أنحاء الدولة وذلك بناء على مذكرة التفاهم المبرمة بين المؤسستين.

وقال أحمد العريدي مدير إدارة التوجيه والإرشاد إن الدائرة تزود الصندوق بالمحاضرين من العاملين في الدائرة والمختصين في مجال الأحوال الشخصية والتنمية الأسرية وذلك في إطار الدور التكاملي للمؤسسات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية والتي من شأنها تعزيز الوعي بأهمية الأسرة والمحافظة عليها.

وأضاف العريدي أن الدائرة تسعى إلى تقوية الترابط الأسري والمجتمعي عن طريق التواصل مع المجتمع بشتى القنوات وأن التعاون مع صندوق الزواج يفتح قناة جديدة للتواصل مع المتزوجين مما يساهم في مواجهة العديد من المشكلات والخلافات قبل وقوعها من خلال توعية الزوجين بحقوق كل منهما والواجبات المترتبة عليهما. وقدم عبدالله موسى أخصائي أول توجيه وإرشاد محاضرة في مركز الشؤون الاجتماعية بإمارة الشارقة فرع منطقة كلباء للجنسين، أشار فيها إلى أبرز المشكلات التي تواجه الزوجين واختلاف طبيعة الرجل والمرأة من الناحية الفسيولوجية وطبيعة البيئة التي تربوا فيها واختلافها. وأكد أن الأسرة تمثل أهم مكونات المجتمع وهي سبب سعادة الإنسان أو شقاوته، منوها بضرورة التثقف والاستزادة من العلم وذلك لتتمكن الأسرة من مواجهة تحديات الحياة التي تواجهها. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض