• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«إمباور» ترّوج لأنظمة تبريد المناطق في المشروعات المستقبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

رسخت دبي مكانتها كمدينة رائدة عالمياً في استشراف مستقبل القطاعات الاستراتيجية، وحجزت مقعداً رئيسياً في قيادة الابتكار التقني العالمي لصياغة مستقبل التجارة الدولية وقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وذلك بعد إعلان موانئ دبي العالمية الاستثمار لتطوير بناء تكنولوجيا نظام النقل الفائق السرعة «هايبرلوب»، عقب الاختبار الناجح الذي أجرته شركة «هايبر لوب وان»، إضافة إلى اختيار سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، عضواً في مجلس إدارة شركة «هايبرلوب وان» التي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها.

وحظيت هذه الإنجازات المشرقة لدبي باهتمام وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية، التي سلطت الضوء على أهمية شراكة مجموعة موانئ دبي العالمية في هذا الاستثمار الاستراتيجي المستقبلي، لما لها من إمكانيات وخبرات متراكمة في مجال مناولة البضائع وتجربتها الواسعة في صناعة الموانئ العالمية من خلال محفظة أعمال تضم 77 محطة بحرية وبرية تنتشر في كافة القارات عبر العالم.

وخصصت «فايننشال تايمز» حيزاً مهما للخبر، حيث عنونت «هايبر لوب وان تفوز بدعم موانئ دبي العالمية»، مؤكدةً أن المجموعة بدأت استكشاف كيفية استخدام التكنولوجيا في دبي، في حين جاء عنوان موقع «تكت كرانش»، «هايبر لوب وان» تكسب تمويل موانئ دبي العالمية بملايين الدولارات»، كأكبر مستثمر في الشركة حيث ذكر في تقريره أن دبي تطور نموذجاً أوليا لتأخذنا إلى المستقبل.

كما جاء عنوان صحيفة «آريبيان بزنس»،«موانئ دبي العالمية تطبق تكنولوجيا هايبرلوب في جبل علي»، حيث وصفت الاتفاقية بأنها خطوة أولى نحو بناء نظام هايبرلوب في دبي، والتي ستجعلها واحدة من أكثر المدن الحديثة في العالم. وذكرت وكالة أنباء رويترز أن «هايبرلوب وان» تسعى لتجربة مشروعها للنقل الفائق السرعة بعد حصولها على التمويل.

ومن جهتها ذكرت صحيفة «سي أن بي سي» أن شركة «هايبر لوب وان» تستعد لاختبار النظام على نطاق كامل في الربع الأول من العام المقبل بعد التمويل من موانئ دبي العالمية، وختمت تغطيتها للموضوع بتساؤل حول مدى إمكانية أن تقفز التكنولوجيا في العالم من الخيال إلى الواقع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا