• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي للمجموعة:

«اتصالات» استثمرت 28 مليار درهم في البنى الشبكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

ضخت مجموعة «اتصالات» استثمارات تقدر بأكثر من 3 مليارات درهم على شبكات الألياف الضوئية وشبكات الجيل الرابع والجيل الرابع المتطور في السوق المحلي خلال العام الجاري، لترفع إجمالي استثماراتها في البنية التحتية للشبكات داخل الدولة إلى 28 مليار درهم، حسب المهندس صالح عبد الله العبدولي الرئيس التنفيذي لمجموعة «اتصالات»

وقال العبدولي في تصريحات صحفية أمس، بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض جيتكس 2016 اليوم: إن «اتصالات» على أعتاب المراحل الأخيرة من خطط توسيع وتحديث الشبكات ومحطات الإرسال عبر نشر 500 محطة إضافية قبل نهاية 2016 لرفع إجمالي محطات الإرسال إلى أكثر من 10 آلاف محطة، منها ما يقارب 6 آلاف محطة لشبكة الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدم، مما سيرفع معدل التغطية لتلك الشبكة إلى 95% من إجمالي المناطق المأهولة بالسكان في الدولة.

وأضاف أن عمليات تطوير وتحديث الشبكات تعد استراتيجية مستمرة لدى «اتصالات»، وتهدف إلى ضمان مواكبة التطورات والتغييرات المستقبلية في المشهد التكنولوجي العالمي، والمساهمة في ترسيخ المكانة المتقدمة التي تتفرد بها دولة الإمارات على الخريطة العالمية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح أن شبكات «الاتصالات» في السوق المحلي توفر سرعات اتصال فائقة تصل إلى 600 ميجابت في الثانية للمرة الأولى في قطاع الاتصالات في الدولة، إذ تغطي شبكة الجيل الثالث اليوم أكثر من 97% من المناطق المأهولة بالسكان، إضافة إلى شبكة الألياف الضوئية التي وصلت إلى مستويات تغطية تزيد على 89% من المناطق المأهولة .

وأعرب العبدولي عن سعادته بإطلاق تقنية الاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) لأول مرة في الدولة، لتكون «اتصالات» من أوائل من يطلق هذه التقنية المتطورة في المنطقة، حيث تؤمّن انتقالاً سلساً بين شبكات الهاتف المتحرك باستخدام أحدث التقنيات، وتساهم أيضاً في تسريع نشر الخدمات المبتكرة القائمة على شبكة الجيل الرابع (4G LTE). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا