• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دبي التجاري» يطلق آلية تمويل مقابل الألماس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

دبي(الاتحاد)

أطلق بنك دبي التجاري ومنصة «ترايد فلو» التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، وهي منصة على الإنترنت لتسجيل ملكيات السلع المخزنة في المرافق الإماراتية، آلية تمويل جديدة تدعى «القروض مقابل الألماس» بالاشتراك مع شركة روكس إنترناشونال.

وأطلق المنتج بموجب مذكرة تفاهم وقعها أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، وبيتر بالتوسن، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، ولودويغ كيلست، المدير العام لشركة روكس في الشرق الأوسط، خلال حفل أقيم في مركز دبي للسلع المتعددة.

وستسمح هذه الخدمة باستخدام قطع الألماس المُسجلة في منصة ترايد فلو التي ستشكّل مركز التسجيل الرئيسي، كضمان لقروض تمويل التجارة. وسيؤدّي بنك دبي التجاري دور المموّل، بينما تؤدّي شركة روكس إنترناشونال دور مدير الضمان المستقلّ.

وانتقلت تجارة الألماس في السنوات الأخيرة من الغرب إلى الشرق، ما جعل دبي واحدة من مراكز تجارة الألماس الثلاثة الأفضل في العالم. وطال تمويل تجارة الألماس تحولاً مماثلاً، وهو عنصر أساسي في هذا المجال الذي يؤدّي فيه مركز دبي للسلع المتعدّدة دوراً مهماً من خلال تقديم المساعدة الرامية إلى ترسيخه في الإمارات العربية المتحدة.

وقال غوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «تضفي مبادرة «القروض مقابل الألماس» قيمة هائلة على منصة تريد فلو التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، وتواصل تعزيز مكانة دبي كواحدة من مراكز الألماس الثلاثة العالمية. إنّها ابتكار سيغيّر طريقة تمويل تجارة الألماس الخام. ولن تسمح عملية وضع الألماس كضمانات للقروض مع منصة تريد فلو بارتقاء منتجات وخدمات تجارة الألماس من مركز دبي للسلع المتعددة وحسب، بل ستزيد أيضاً من حجم تجارة الألماس في دبي».

هذا وأظهرت البنوك المحلية اهتماماً كبيراً بمبادرة «القروض مقابل الألماس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا