• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يشارك في المعرض للمرة الأولى

«الوطني للإعلام» يسلِّط الضوء على خدماته الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

يشارك المجلس الوطني للإعلام في معرض جيتكس 2016، للمرة الأولى باستعراض خدماته الذكية ودوره في تنظيم قطاع الإعلام في دولة الإمارات، خاصة بعد صدور القانون الاتحادي رقم 11 لعام 2016، والخاص بتنظيم اختصاصات المجلس.

وأكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، أن القانون يشكل انطلاقة جديدة في أداء المجلس، ويضيف عدداً من الاختصاصات، مثل إعداد الأنظمة والمعايير والأسس اللازمة لعمل وترخيص واعتماد وسائل الإعلام والعاملين فيها، وكذلك إعداد الأنظمة والمعايير اللازمة لتنظيم الإعلام والنشر الإلكتروني، والتنسيق مع سلطات المناطق الحرة الإعلامية لوضع إطار تنظيمي للعلاقة بينها وبين المجلس، بالإضافة إلى اختصاصاته في وضع وتنفيذ السياسات والخطط اللازمة لتطوير قطاع الإعلام، واقتراح مشاريع القوانين وإعداد الأنظمة اللازمة لتنظيم ممارسة الأنشطة الإعلامية.

وأوضح معاليه أن القانون الجديد جاء ضمن رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز دور الإعلام الوطني، وتوفير البيئة التنظيمية التي تكفل تطور القطاع وحرية التعبير، بما يتماشى مع الدور الذي يقوم به المجلس في تعزيز وترسيخ سمعة الدولة وحماية المكتسبات، والمساهمة في تعزيز الانتماء الوطني، ونشر قيم الاعتدال والوسطية والتسامح.

وأضاف معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر أن القانون الجديد جاء مكملاً لقانون المطبوعات والنشر لعام 1980، الذي يستمد المجلس منه معظم صلاحياته، وذلك لتوفير غطاء قانوني كافٍ للتعامل مع الأنشطة الإعلامية الحديثة، خاصة في ظل التطور التكنولوجي وظهور وسائل إعلام جديدة، مثل البث الإذاعي والتلفزيوني والإعلام الإلكتروني وغيرها، كما يمكن المجلس من مواكبة أي تطورات تشهدها هذه الصناعة مستقبلاً.

وبين معاليه أن المجلس يعمل على إعداد مجموعة من الأنظمة واللوائح التي تنظم مختلف الممارسات الإعلامية الخاصة بتراخيص الأنشطة الإعلامية والمحتوى الإعلامي، بالإضافة إلى الإعلام الإلكتروني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا