• الاثنين 18 ربيع الآخر 1438هـ - 16 يناير 2017م
  01:52     مصادر أمنية أردنية: إطلاق النار الذي سُمع في مركز عسكري في الكرك كان تمرينا        01:58     الرئاسة الفلسطينية تدعو لاصطفاف عربي ودولي لحماية القدس         02:02     قورتولموش: وكالة مخابرات ضالعة في هجوم الملهى الليلي باسطنبول         02:03    الأردن.. إطلاق النار في الكرك "تدريب وهمي"    

بناء على توجيهات الشيخة فاطمة

«الاتحاد النسائي» يواصل ورش تمكين المرأة في مجال القطاع الزراعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

واصل الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” تنفيذ ورش العمل التدريبية حول مشروع تمكين المرأة في مجال القطاع الغذائي والزراعي في دولة الإمارات، والذي ينفذ بناء على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة سفيرة فوق العادة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”.

واستضافت الجمعية النسائية بأم القيوين فعاليات الورشة الثانية للمشروع التي استمرت لمدة يومين، بمشاركة 20 سيدة من الإمارة، وقدمتها المهندسة رانيا سويطي المستشار بـ”الفاو”.

واستُهلت الورشة بكلمة فاطمة عبيد الصريعي مسؤولة العلاقات العامة بالجمعية النسائية بأم القيوين، تقدمت فيها بالشكر إلى راعية النهضة النسائية في دولة الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تقديراً لجهود سموها في نصرة قضايا المرأة على الصعيدين الإقليمي والدولي ولدورها الرائد في العمل النسائي بالدولة.

وقالت: إن ما وصلت إليه المرأة الإماراتية في مختلف المجالات التعليمية والمهنية وعلى الصعيدين المحلي والدولي وتمكينها سياسياً واقتصادياً كان بدعم وتشجيع من القيادة الرشيدة للدولة التي تؤمن بأهمية دور المرأة في التنمية وبناء الوطن، حيث أثبتت المرأة الإماراتية أنها قادرة على العطاء والتحدي مستلهمة بإرادتها القوية قيم الوطن في البناء والنماء وأن عطاءها وجهدها يرسخ مكانة تطور الدولة في الانطلاق بآفاق واعدة لغد أفضل.

وقدمت المهندسة رانيا سويطي، المستشار بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” الأوراق الخاصة بالورشة، والتي أوضحت فيها للمشاركات الهدف من المشروع الذي يركز على تأهيل المواطنات الراغبات في إنشاء أعمال تجارية زراعية أو أعمال تتعلق بالصناعات الغذائية والزراعية.

وعرضت المهندسة سويطي في اليوم الأول للورشة مفاهيم التفكير الإبداعي والمبادئ الأساسية لريادة الأعمال وتحديد الصفات الريادية، إضافة الى تحديد الأسباب التي تؤدي إلى نجاح وتعثر المشاريع والدعم الذي تحتاجه المرأة الريادية في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض