• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة عمل لتوعية المقاولين والشركات

بلدية أبوظبي تدعو إلى الالتزام بقرار «الظهيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

دعت بلدية مدينة أبوظبي الاستشاريين والمقاولين في قطاع البناء والإنشاء إلى ضرورة الالتزام بقرار حظر تشغيل العمال خلال الفترة التي تمتد من الساعة 12.30 ظهراً وحتى الثالثة عصراً، والمقرر بدء العمل به اعتبارا من 15 يونيو الحالي وحتى 15 سبتمبر المقبل.

وتنظم فرق التفتيش بإدارة البيئة والصحة والسلامة حملات رقابية منظمة على المواقع الإنشائية، وفي حال رصد أي مخالفات يتم توجيه إنذار أولى، وفي حال استمرار شركات المقاولات أو الاستشاريين بمخالفة القانون المذكور يمكن أن تصل العقوبة إلى الإيقاف الكلي للمشروع إلى أن تتم إزالة أسباب المخالفة والتأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة كافة بما فيها التقيد بقانون حظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة.

وأكدت البلدية على التعامل بكل جدية مع هذا الأمر كونه يمس مباشرة صحة وسلامة العمال ولا يمكن التغاضي عن المخالفات كونها تشكل خطراً مباشراً على حياة العمال، كما يتم التنسيق المباشر مع وزارة العمل وإبلاغها بالمخالفات المشاهدة في مواقع الإنشاء والبناء لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة حماية للعمال والمهندسين العاملين بمواقع المشاريع المكشوفة.

بدأت البلدية مدينة أبوظبي حملة توعية طالبت خلالها بضرورة اتخاذ المقاولين العاملين في قطاع البناء والإنشاء التدابير الوقائية اللازمة في مواقع العمل المختلفة التي من شأنها أن تقي العمال من الإجهاد الحراري.

وتنفذ البلدية سنوياً برنامجاً توعوياً وتثقيفياً شاملاً للتعريف بمكونات قرار حظر العمل تحت الشمس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض