• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن المشروعات التنموية الإماراتية في مصر

البدء في بناء صومعتين لتخزين القمح بالإسكندرية ودمياط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

عمرو أبوالفضل (القاهرة)

شهد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع الإماراتية في مصر، أمس توقيع اتفاقية لبناء صومعتين جديدتين، وذلك بين مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع (الشركة المنفذة للمشروع) والشركة العامة للصوامع والتخزين.

وتقع الصومعة الأولى بمدينة دمياط (بسعة تخزينية 60 ألف طن)، والثانية بمنطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية (بسعة تخزينية 70 ألف طن).

حضر مراسم التوقيع معالي الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، ومعالي الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

ويأتي بناء الصومعتين في إطار المشروع الإماراتي الرامي لبناء صوامع تخزين غلال في 17 محافظة بما سيوفر سعة تخزينية تزيد على مليون ونصف المليون طن من القمح. ويُشار إلى أن العمل في الصوامع الأخرى سيبدأ في نوفمبر المقبل.

وأكد معالي سلطان الجابر أن الإمارات تسعى بمساعداتها ومشروعاتها التنموية في مصر إلى التركيز على المشروعات التي تحقق النمو المستدام اقتصادياً واجتماعياً، مشيراً إلى أن الإنجاز الرئاسي الذي انتهت منه مصر يستحق الإشادة والتقدير ويثبت أن الشعب المصري يستحق جدارته وعراقته ووعيه ومدى حرصه على استقرار وطنه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض