• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعتبر التعاقد لـ 4 سنوات مفاجأة سارة

عبد الحميد إبراهيم: أسعى لبناء الطموح في جيل المنتخب المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أشاد عبد الحميد إبراهيم المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني، بما يقدمه فريق الأهلي في بطولة الأندية الآسيوية المقامة حاليا في الصين، مؤكداً أن الفرسان وضعوا السلة الإماراتية من خلالهم عروضهم المتميزة في خانة متقدمة، توضح أننا نمتلك مواهب كبيرة في اللعبة.

وقال عبد الحميد: الحظ لم يخدم الأهلي في الكثير من الأمور أهمها الإصابة التي لحقت بالمحترف الكبير السنغالي شيخ سامب، وهو يشكل القوة الضاربة والركيزة الأساسية في الأهلي، ولو تواجد لكان الأهلي على منصات التتويج بدون أي مشاكل، ليس هذا فحسب، بل عدم سفر مجموعة بارزة للغاية في تشكيلة الفرسان لأسباب مختلفة ما بين الإصابة وظروف الدراسة حرم الفريق من 3 لاعبين مهمين جدا وهم: طلال سالم ومحمد عبداللطيف ويونس خميس.

وأضاف: كل الشكر لما قدمه الأهلي في هذا المعترك القاري المهم وسط كوكبة من الأندية الكبيرة على مستوى قارة آسيا.

وتابع: على الرغم من عدم إعداد الفريق بالشكل المناسب قبل البطولة لظروف مختلفة، إلا أن الأهلي تفوق على نفسه بمستوى متميز للغاية.

وانتقل إبراهيم إلى قرار اتحاد السلة إلى تعيينه مدربا للمنتخب لـ 4 سنوات مقبلة قائلاً: شرف كبير لي أن أتولى قيادة منتخبنا الوطني، وهو تكريم بالنسبة لي رغم كونها مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، وبدأت منذ فترة في ترتيب الأوراق والنظر في بعض الملفات.

وأضاف: المفاجأة بالنسبة لي التواجد مع المنتخب 4 سنوات، حيث كانت لدي معلومات بأنني سأتولى التدريب في الفترة المقبلة، لكن ليس بهذه المدة، وبطبيعة مدة التعاقد تمنح المدرب ثقة كبيرة والترتيب الجيد والمناسب طوال هذه الفترة، والتعاقد الطويل يمنحني مزيداً من التركيز في العمل، وفي هذه الحالة لابد من تكاتف الجميع والقائمين على اللعبة بشكل عام، لأننا في النهاية نخدم في أبناء وطننا.

وقال: الجهاز الفني السابق للمنتخب لم تكن لديه مشكلة داخل أرض الملعب، بل كل الأمور الصعبة كانت من خارج الملعب، فلم يقصر د.منير بن الحبيب مطلقاً ومعه زوران حيث بذلا جهداً كبيراً لابد أن نشكرهما عليه، ولديهما أفكار فنية عالية، لكن مشكلتيهما أن المصاعب تأتي من الخارج فيما يخص التفرغ الخاص باللاعبين، والفترة المقبلة تحتاج إلى مزيد من العمل التطوعي بشكل عام لمزيد من التألق، والاهتمام الأكثر بالمراحل السنية لبناء أجيال للمستقبل.

واستطرد مدرب المنتخب الجديد قائلاً: لابد من الاستعانة بلاعب أجنبي بحسب لائحة الاتحاد الدولي، في الفترة المقبلة، والاستعانة بلاعب أجنبي لا تعني بالضرورة تجنيسه، واستضافتنا لأمم آسيا بحسب مقترح الاتحاد تتطلب عملًا مكثفاً وهي فرصة مناسبة أيضا لفرض السلة الإماراتية نفسها من جديد على القارة الصفراء، وشيء جميل أن نسعى لاستضافة بطولة كبيرة بحجم أمم آسيا لكونها ستساعد في مرحلة البناء التي نريدها للعبة بشكل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا