• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«غرام الأفاعي» و«الجزيرة» و«الديلر» أهم أفلامه

محمد حسن رمزي.. أشهر منتجي وموزعي السينما.. وداعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

سعيد ياسين (القاهرة)

غيب الموت أمس الأول الثلاثاء المنتج والموزع محمد حسن رمزي بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، استلزم سفره قبل أيام قليلة، بسبب تدهور حالته الصحية، إلى العاصمة البريطانية لندن للعلاج في أحد مستشفياتها.

ويعد رمزي الذي كان رئيساً لغرفة صناعة السينما، عقب وفاة منيب شافعي، واحداً من أهم منتجي وموزعي السينما المصرية في السنوات الأخيرة، حيث ساهمت أعماله في الحفاظ على مكانة السينما وسط العديد من المعوقات، التي واجهتها سواء من ناحية بيع نيجاتيف أفلامها إلى القنوات الفضائية الخاصة، أو الكساد الذي واجهته في سنواتها الأخيرة، وتزايد عمليات القرصنة على العديد من الأفلام، وهو ما دعاه للسفر في شهر نوفمبر الماضي إلى العاصمة الأردنية عمًان للاتفاق مع مسؤولي الأقمار الصناعية، التي تبث القنوات المقرصنة على منع عرض الأفلام قبل حصول أصحابها على حقوقهم المادية والمعنوية.

وأصابت وفاة رمزي الوسط الفني بصدمة شديدة، حيث نعاه الكثيرون وفي مقدمتهم عادل إمام الذي قال إنه أصيب بصدمة كبيرة بعد تلقيه الخبر أثناء تصوير مسلسله الجديد «أستاذ ورئيس قسم» خصوصاً أنه كانت تربطه به علاقة صداقة قوية امتدت لسنوات طويلة، ودعا له بالرحمة والمغفرة.

وكتب المخرج أحمد النحاس على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: محمد رمزي مات، حبيبي وعشرة عمري، فقدنا فارساً بمعنى الكلمة على المستوى الإنساني والفني».

أما المؤلفة منى الصاوي فكتبت «خبر وفاة المنتج الصديق محمد حسن رمزي، ومن قبله صديقة الدراسة والطفولة أسماء البكري، جعلني أشعر أنه لم يعد هناك داعٍ لأن نودع بعضنا البعض، لأنه يبدو أن اللقاء قريب جداً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا