• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يلتقي بيتروشيمي الإيراني على المركز الثالث اليوم

حلم الأهلي في «الآسيوية» يتوقف في محطة «الرياضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

علي معالي (دبي)

خسر فريق السلة بالنادي الأهلي أمام الرياضي اللبناني في مباراة الدور قبل النهائي 79/‏‏‏107، لبطولة الأندية الآسيوية في نسختها الـ25، والمقامة في الصين، ليلعب بذلك الفرسان على المركز الثالث ظهر اليوم مع بيتروشيمي الإيراني الذي خسر أمام كسينجيانج الصيني. وجاءت نتيجة أشواط مباراة الأهلي 25/‏‏‏17 - 15/‏‏‏20 - 25/‏‏‏31 - 22/‏‏‏31، وكان واضحاً التفوق الكبير للفريق اللبناني الذي يمتلك بين صفوفه أفضل اللاعبين في آسيا، ويمتلك خبرات كبيرة تتمثل في الثنائي الأجنبي إضافة إلى لاعب محنك بقدرة وكفاءة فادي الخطيب والذي يعتبر واحداً من أفضل اللاعبين في القارة رغم وصوله إلى37 سنة.

ونجح الفريق اللبناني في تأكيد تفوقه من خلال الربع الأول الذي وصل الفارق فيه إلى 10 نقاط، ولكن تماسك الفرسان ونجحوا في إنهاء الربع الثاني لمصلحتهم بفارق 5 نقاط لينتهي الشوط الأول 40/‏‏‏ 45، وظلت الأمور متماسكة وقريبة بين الطرفين مع نهاية الربع الثالث والذي حسمه اللبناني لمصلحته بفارق 9 نقاط، وكان في مقدور الأهلي العودة في الربع الرابع والذي دائماً ما تتراجع فيه لياقة الرياضي، لكن الفريق اللبناني حافظ على تقدمه، وقام المدرب الألماني للفرسان بيتر شورمز بسحب الأميركي سام يونج، لتجنب إرهاقه قبل مباراة تحديد المركز الثالث اليوم، خاصة وأن الفارق أصبح من الصعب تعويضه، لتنتهي المباراة لصالح الرياضي 107/‏‏‏ 79.

وحصل سام يونج على أعلى نسبة تسجيل في المباراة من الفريقين برصيد 32 نقطة، على الرغم من خروجه قبل نهاية المباراة بـ4 دقائق و20 ثانية، وسجل قيس عمر 14 نقطة خلال مشاركته في المباراة بالكامل إضافة إلى نجاحه في 18 متابعة ناجحة، وسجل خليفة خليل 11 نقطة، وفي المقابل كانت أكبر نسبة تهديف من جانب الفريق اللبناني لمصلحة سبنسر المحترف الأميركي 26 نقطة وفادي الخطيب 20 نقطة.

وأشاد زايد خويدم مدير إداري فريق الأهلي، بما حققه الفرسان حتى الآن من إنجاز كبير قائلاً: كنا نلعب أمام منتخب لبنان، كونه الرافد الأول والأكبر لمنتخب لبنان، فالرياضي يعتبر واحداً من الأندية التي تمتلك خبرات كبيرة ما بين لاعبين أجانب ومحليين.

وأضاف: ما قدمناه في الصين أعتبره عملاً رائعاً في ظل عدم إعداد الفريق بالشكل المناسب، وعدم تدعيمنا محلياً كما كنا نتوقع، ويكفي للدلالة على تعاون بعض الأندية بعضها مع بعض ما يقوم به الريان القطري مثلًا، حيث استعان بعدد كبير من لاعبي الأندية الأخرى، لكننا عندما طلبنا خدمات جاسم محمد من الشارقة في هذه البطولة قوبل طلبنا بالرفض، والنادي الوحيد الذي ساندنا هو الشباب بالسماح بوجود خليفة خليل معنا ونشكرهم على ذلك، ويجب على أنديتنا أن تتعاون بعضها مع بعض بشكل أفضل مما نحن عليه الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا