• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«ابتكار الشطرنج» تناقش تنظيم المسابقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

عقدت لجنة الابتكار باتحاد الشطرنج اجتماعها الدوري مساء أول من أمس بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بحضور جمال بن عيسى المدفع الأمين العام للاتحاد، لمتابعة الأعمال عن قرب وتقديم الدعم والنصح للأعضاء ومتابعة مناقشة أهم المقترحات التي تختص بمنهج الابتكار وتطوير رياضة الشطرنج في الدولة. حضر الاجتماع من أعضاء لجنة الابتكار كل من عبدالله مراد المازمي وعائشة عيسى الزرعوني وآمنة نعمان آل علي وعبير علي محمد وأحمد النعيمي وعيسى عبدالله المرزوقي ومايد علي الراشدي.

ورحبت خلود الزرعوني رئيس لجنة الابتكار، بحضور الأمين العام للاتحاد جمال عيسى المدفع، وثمنت حرصه على الوجود خلال الاجتماع لمتابعة أعمال اللجنة عن قرب وتقديم نصائحه الثمينة وخبراته الواسعة لإثراء برامج وخطط الابتكار. كما رحبت بالأعضاء، وأشادت بدعم الاتحاد ودورهم الفعّال في دعم الشباب واللعبة. وتوجهت الزرعوني بالشكر إلى المستشار سعيد المقبالي رئيس الاتحاد، وإلى مجلس إدارة الاتحاد على جهودهم المبذولة في إنشاء ودعم اللجنة، وأشادت خلود بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة في خدمة اللعبة رغم انشغالهم الشديد في البطولات وفي الأمور الدراسية.

وأشاد المدفع بالدور الفعّال الذي تقوم بها اللجنة، والجهود الواضحة من قبل أعضاء اللجنة في مجال الابتكار والإبداع.

وناقشت اللجنة أهم فعاليات أسبوع الابتكار المزمع إقامته خلال الفترة من 20 حتى 26 من شهر نوفمبر المقبل، حيث اقترحت اللجنة تنظيم محاضرة بعنوان «الابتكار والتفكير الإبداعي» في العاصمة أبوظبي يوم 25 نوفمبر وذلك بهدف تنمية المهارات الإبداعية وتطوير الجانب الإبداعي وغرس ثقافة الابتكار. واقترحت اللجنة أيضاً إقامة بطولة «بيبي جس» يوم 26 نوفمبر في إمارة دبي. وناقشت اللجنة الإعلان عن مسابقة «فكرة مبدعة في تنظيم بطولات الشطرنج» عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتخصيص جائزة قيّمة للفائز.

ورفعت اللجنة توصية لاتحاد الشطرنج بإدراج مخيم الملوك ضمن جدول المسابقات السنوي، وتخصيص تاريخ الثاني من شهر يناير من كل عام لهذا الحدث، الذي يهدف إلى جمع اللاعبين وتعزيز روح الإبداع والقيادة والابتكار على أن يتم تنظيم هذا الحدث من قبل لاعبين دوليين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا