• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

25 عقوبة في ديربي «الإمارة الباسمة» بكأس الإمارات

«يد الشارقة» يفلت من كمين «الكوماندوز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

رضا سليم (الشارقة)

حسم فريق الشارقة ديربي «الإمارة الباسمة» بالفوز على الشعب في كأس الإمارات لكرة اليد للرجال، بنتيجة 29-24، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأول بصالة نادي الشارقة، ضمن المجموعة الثانية للبطولة، ليرفع «الملك» رصيده إلى 6 نقاط ويتصدر قمة المجموعة بعدما حصل على العلامة الكاملة في جولتين، فيما حصل الشعب على نقطة الخسارة للمرة الثانية بعدما خسر في الجولة الأولى أمام الوصل. وجاء الديربي، حماسياً لدرجة التوتر، وشهد 25 عقوبة على الفريقين منها 13 عقوبة على الشارقة، و12 عقوبة على الشعب، أبرزها 3 بطاقات حمراء بخلاف البطاقات الصفراء، التي بدأت منذ الثواني الأولى من المباراة وبالتحديد بعد 46 ثانية، وحصل عليها رائد سعيد لاعب الشعب، من بعدها زميله بلال مال الله ودرويش حسن في أول 5 دقائق، وهو ما يؤكد التوتر الذي صاحب اللقاء.

وجاءت البطاقات الحمراء من نصيب درويش حسن للإيقاف الثالث، والمدرب رشيد شريح من الشعب للاعتراض بعد حصوله على بطاقة صفراء، وقام طاقم التحكيم بكتابة تقرير عن طرد شريح طبقاً للائحة، والثالثة كانت من نصيب فراس محمد لحصوله على الإيقاف الثالث. وعن المباراة سجل مبارك عبدالله أول هدف للشارقة وكرر نفس اللاعب نفس المشهد بإضافة الهدف الثاني، في أول 5 دقائق، إلا أن الكوماندوز عاد عن طريق خليفة عبيد الذي سجل أول هدف للشعب في الدقيقة 7.

وقلص بلال مال الله الفارق إلى هدف 3-2 ورد أحمد عبدالله سريعاً، ليرتفع معدل السرعة وسجل أحمد بدر، إلا أن المباراة توقفت لسقوط عمر حجاج على الأرض بسبب تسديدة الهدوي القوية التي تصدى لها، وتعادل بلال مال الله 4-4 بعد مرور 10 دقائق. وحقق الشعب أول تقدم له في المباراة في الدقيقة 12 عن طريق أحمد بدر المتألق، وتعادل الهدوي سريعاً، وخرج مبارك عبدالله لمدة دقيقتين ومن الشعب خرج درويش حسن لنفس المدة وظل صاحب الأرض متقدماً بفارق هدف، بعدما سجل رائد سعيد هدف التقدم من جديد، وخرج رائد سعيد وطارق شاهين لمدة دقيقتين للاحتكاك فيما بينهما، وعاد الشارقة بقوة وسجل هدفين متتاليين تقدم بهما مجدداً 7-6 ورد عمر حجاج لتصل النتيجة إلى 7-7 في منتصف الشوط. طلب الجزائري سفيان حيواني مدرب الشارقة أول وقت مستقطع في المباراة، ورد الجزائري رشيد شريح مدرب الشعب بوقت مستقطع، مع ضغط الشارقة بكل قوة عبر الهجمات السريعة فيتقدم 10-8، وسجل ماجد مال الله قبل أن يهدر نفس اللاعب فرصة التعادل. ورجح الهدوي كفة الملك الشرقاوي، لتصل النتيجة إلى 12-10 في الدقيقة 20، وتسير المباراة هدفاً بهدف لكل فريق لينتهي الشوط 17-15 لمصلحة الملك.

مع بداية الشوط الثاني سجل الشعب هدفين ليتعادل 17-17، ثم تقدم 18-17 من هجمة مرتدة إلا أن الشارقة رد بعد توقف أكثر من 6 دقائق، بهدف التعادل. عاد الشعب فتقدم وتعادل الشارقة حتى وصلت النتيجة 22-22، ويلعب الشعب بأربعة لاعبين، وتقدم سعود بلال للشارقة 23-22، ويطبق الحكم عمر الزبير القانون الجديد بخروج حجاج لحين انتهاء الهجمة بعدما سقط على الأرض وطلب الحكم رجال الإسعاف.

واصل الملك تقدمه 25-22، مستغلاً النقص في صفوف الكوماندوز، وتدخل المباراة في آخر 10 دقائق حتى وصلت مع النهاية إلى 29/‏‏‏ 24، حيث لم يستغل الشعب خروج لاعبين من الشارقة. وأدار اللقاء الحكم الدولي عمر الزبير وفاضل أحمد وعلى الطاولة إسماعيل سالم وشهاب أحمد والمراقب ياسر سليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا