• الأربعاء 02 جمادى الآخرة 1438هـ - 01 مارس 2017م

تميز «الهوية» في تسخير منظومتها لتطوير الخدمات الحكومية

إشادة دولية بإنجازات الإمارات في التحوّل نحو «الحكومة الذكيّة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

أشاد فرانسيس لورينزو السفير الدائم لجمهورية الدومنيكان لدى الأمم المتحدة ورئيس محطة «ساوث ساوث نيوز» التابعة للمنظمة الدولية، بالنقلة النوعية التي حققتها دولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في مختلف المجالات وعلى وجه الخصوص في مجال تطوير الأداء الحكومي والتميّز في تقديم الخدمات الحكومية وتجسيد مفهوم «الحكومة الذكيّة» على أرض الواقع.

وأكّد لورينزو أنّ تجربة دولة الإمارات في مجال تطوير الخدمات الحكومية والوصول بها إلى الناس في أماكن تواجدهم دون انتظار قدومهم إلى مؤسسات الدولة للحصول عليها تشكل مثالاً يحتذى عالمياً، لافتاً إلى المستوى المتقدم الذي وصلت إليه عملية التحول الحكومي والاقتصادي في الدولة نحو الاقتصاد المبني على المعرفة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، لورينزو، في مقر إدارة الهيئة في أبوظبي، ترافقه هوب فيلد مديرة القسم الاقتصادي في محطة «ساوث ساوث نيوز».

وأعرب المسؤول الدولي عن إعجابه بتجربة هيئة الإمارات للهوية في تطوير منظومة متكاملة لإدارة الهوية الشخصية في الدولة، وتسخيرها لدعم وتمكين مشاريع الحكومة الإلكترونية والذكيّة، لافتاً إلى أنّ مشروع الهوية الرقمية الذي تنفذه الهيئة يعتبر أحد المشاريع الرائدة والسباقة عالمياً لدعم تقديم الخدمات الحكومية عبر الهواتف والأجهزة المتحركة وتوفير أعلى درجات الخصوصية والأمان في المعاملات ومنع التزوير والقرصنة وانتحال الشخصية خصوصاً عبر الفضاء الرقمي. وقدّم الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام الهيئة خلال اللقاء شرحاً للوفد الزائر حول الخطة الاستراتيجية للهيئة 2014–2016، ورؤيتها بالمساهمة في التحوّل الحكومي والاقتصادي وتعزيز مقومات الأمن والتنافسية العالمية لدولة الإمارات، من خلال الارتقاء بالعمل الحكومي عبر تقديم خدمات حكومة متكاملة ومترابطة.

‏‭ ‬واستعرض‮ ‬أبرز‮ ‬المشاريع‮ ‬والمبادرات‮ ‬التي‮ ‬تنفذها‮ ‬الهيئة‮ ‬لتمكين‮ ‬مختلف‮ ‬المؤسسات‮ ‬الحكومية‮ ‬من‮ ‬الاستفادة‮ ‬من‮ ‬نظام‮ ‬السجل‮ ‬السكاني‮ ‬ومشروع‮ ‬الهوية‮ ‬الرقمية‮ ‬في‮ ‬دعم‮ ‬مشاريعها‮ ‬التطويرية‮ ‬وخصوصاً‮ ‬المتعلقة‮ ‬بالتحول‮ ‬نحو‮ «‬الحكومة‮ ‬الذكية‮»‬، ‮ ‬إلى‮ ‬جانب‮ ‬دعم‮ ‬صناعة‮ ‬القرار‮ ‬والتخطيط‮ ‬الاستراتيجي‮ ‬في‮ ‬الدولة‮ ‬والمساهمة‮ ‬الفاعلة‮ ‬في‮ ‬تحقيق‮ «‬رؤية‮ ‬الإمارات‮ ‬2021‮» ‬الهادفة‮ ‬لجعل‮ ‬الدولة‮ ‬واحدة‮ ‬من‮ ‬أفضل‮ ‬دول‮ ‬العالم.

من جانبه، أعرب فرانسيس لورينزو عن إعجابه بحرص الهيئة على انتهاج أسلوب التخطيط الاستراتيجي لتحقيق أهدافها وتنفيذ مشاريعها التطويرية، مؤكداً أن تجربتها وإنجازاتها تعتبر واحدة من التجارب الرائدة على مستوى العالم، خصوصاً فيما يتعلق بتوفير البيانات لمنظومة العمل الحكومي بالاستفادة من مشروعي الهوية الرقمية والربط الإلكتروني مع المؤسسات الحكومية.

وبحث الجانبان تبادل التجارب والخبرات وتعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص في مجالي التخطيط الاستراتيجي والتحول نحو اقتصاد المعرفة. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض