• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نجاح لافت لكأس نائب رئيس الدولة لدراجات الهواة

خالد ناصر بطل الجولة الأولى بـ«الممزر» وعلي الخياط وصيفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أكتوبر 2016

عماد النمر (دبي)

فاز الدراج خالد ناصر بالمركز الأول للجولة الأولى من بطولة كأس نائب رئيس الدولة للمواطنين الهواة للدراجات، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:12:07 ساعة. وجاء الدراج علي الخياط في المركز الثاني بزمن 1:14:17 ساعة، فيما حل في المركز الثالث الدراج أحمد عبيد بزمن قدره 1:18:16 ساعة. وشهد أمس كورنيش الممزر بدبي انطلاق منافسات البطولة التي ينظمها اتحاد الدراجات برعاية مجموعة الشعفار، وأقيمت الجولة الأولى لمسافة 50 كم في 11 دورة، شارك فيها 30 دراجاً من الهواة المواطنين، وجاء السباق متميزاً ومثيراً واتسم بالمنافسة القوية، وظهر الدراجون خلاله بمستوى جيد رغم أنها الجولة الأولى من البطولة، التي تتضمن 6 جولات تقام على مدار الموسم في دبي والشارقة والفجيرة وأم القيوين وصعود جبل حفيت بالعين وصعود جبل جيس برأس الخيمة. ويتحدد الفائز بالكأس في نهاية الجولة السادسة التي تقام في شهر مارس المقبل، وعلى ضوء نتائج مجموع الجولات يتم تتويج الأبطال الفائزين، ويأتي تنظيم هذه البطولة في إطار اهتمام اتحاد الدراجات بزيادة قاعدة الدراجين الهواة، وتشجيع أبناء الإمارات على ممارسة هذه الرياضة باعتبارها رياضة صحية ولا تخضع لمعايير العمر.

وعقب انتهاء السباق الذي قام بتحكيمه الحكم العام سيف سرور الشرقي، وحكم الوصول أيمن مصطفى عبد السلام، والحكم الميقاتي نبيلة حسين، وحكام الطريق محمد السحباني وإيهاب طلعت وعبد الله خميس ووليد ريان، والمنسق الفني الحسن عقيلي، قام عبد الناصر عمران الشامسي أمين عام الاتحاد بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد أسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات، أن الاتحاد يحرص على الاهتمام بكل شرائح المجتمع، وتنظيم البطولات التي تناسب الجميع، ومن بينها بطولة خاصة للمواطنين الهواة، للتنافس على كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، الذي يولى أبناء الوطن كل الاهتمام والرعاية والدعم وتشجيعهم على ممارسة رياضة الدراجات، التي تعتبر أسلوب حياة، ومن أهم الوسائل التي تحافظ على صحة الإنسان، وأشار الشعفار إلى أن البطولة تقام لأول مرة بهذا الشكل المنظم، وحرصاً على الاستفادة منها قرر الاتحاد إقامتها من 6 جولات، بحيث تقام جولة كل شهر ولمسافات متدرجة لرفع مستوى اللاعبين وزيادة قاعدة الممارسين للعبة من الهواة المواطنين.

وأشاد عبد الناصر عمران الشامسي، بمستوى السباق، وقدم الشكر والتقدير لشرطة وإسعاف دبي لمشاركتهما الفعالة والدائمة في نجاح وتامين السباقات التي ينظمها الاتحاد في دبي، وأعرب عن أمنياته في زيادة عدد المشاركين من الدراجين الهواة المواطنين في الجولات المقبلة للبطولة، لتحقيق الأهداف المرجوة منها، وقال: نأمل نجاح هذه التجربة التي ننظمها لأول مرة، وسيعقبها تنظيم سباقات أخرى سواء على المستوى الفردي أو الفرقي في المرحلة المقبلة، لتشجيع اللاعبين الهواة المواطنين في ممارسة رياضة الدراجات وبشكل مستمر، ومن خلال برنامج منظم للبطولات الخاصة بهم.

وقدم الشامسي الشكر لمجموعة الشعفار التي سارعت بالإعلان عن رعاية ودعم البطولة وتقديم جوائزها، في إطار دورها الوطني في دعم وتنمية رغبات شباب الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا