• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شهد حفل تخريج 527 طالباً وطالبة من خريجي دفعة فصل ربيع 2014

سلطان القاسمي: «أميركية الشارقة» صرح شامخ يدعم مسيرة التعليم واقتصاد المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، دخول الجامعة الأميركية بالشارقة مرحلة جديدة من التطور والتقدم.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة عن فخره واعتزازه بأن الحلم الذي راوده قد أصبح اليوم صرحاً علمياً شامخاً وهو هذه الجامعة التي تقف مع غيرها من صروح إمارة الشارقة شاهداً على الاهتمام بتطوير التعليم والثقافة والسير الحثيث نحو اقتصاد المعرفة، الأمر الذي أهل الشارقة لتستلم راية عاصمة الثقافة الإسلامية لهذا العام وكانت قبلها قد تسلمت راية عاصمة الثقافة العربية عام 1998.

جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها صباح أمس بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، في حفل تخريج 527 طالبا وطالبة من خريجي دفعة فصل ربيع 2014 في الجامعة الأميركية في الشارقة والذي جرى في قاعة المدينة الجامعية.

وقال سموه: “أما حلمنا بإنشاء هذا الصرح العلمي فهو يتجه الآن إلى آفاق أرحب ليسطر مرحلة جديدة من مراحل تطور الجامعة.. ونأمل بالمحافظة على ما تميزنا به من استقطاب المتفوقين والمبدعين من الطلبة ومن تعزيز السمعة الأكاديمية العالمية لأعضاء هيئة التدريس.. ونحن أيضا ماضون بدعم وتطوير وتحديث هذه الجامعة ورفدها بالمزيد من المنشآت وتوفير أحدث المعدات لمختبراتها ومبانيها”.

وأشار سموه إلى توسعة كلية الهندسة بقوله: “فعلى سبيل المثال لم نكتف بأن تكون كلية الهندسة في هذه الجامعة هي الأكبر على مستوى المنطقة من حيث عدد الطلبة وتكامل البرامج الدراسية المطروحة والتي تغطي معظم التخصصات بدرجتي البكالوريوس والماجستير بل فكرنا بالمزيد.. وها نحن الآن في مراحل تصميم إضافة مبنى جديد للكلية مما يضيف لها أحدث المختبرات الهادفة لتطوير مهارات الطلبة وليصل بالعدد الإجمالي لهذه المختبرات فيها إلى أكثر من 100 مختبر في مختلف التخصصات”. وعبر سموه عن سروره بلقاء أبنائه الخريجين وتهنئتهم بقوله: “يسرني أن أبارك لكم جميعا تخرجكم فها أنتم تقطفون اليوم ثمار أعوام من الجهد والدراسة، فهنيئا لكم إنجازكم ولكم منا جميعا كل التقدير على التزامكم الأكاديمي والأخلاقي في الفترة التي قضيتموها في رحاب الجامعة”.

وبارك لذويهم فقال سموه: “إذا كان هذا اليوم هو يومكم الذي تشعرون فيه بالسعادة الغامرة فإنه أيضا سعادتنا نحن.. إنه يوم أمهاتكم وآبائكم وأهلكم الذين لا تقل فرحتهم في هذا اليوم عن فرحتكم”. ... المزيد

     
 

تهنية

اتقدم بخالص التهنية الي العم الشيخ عبدالله بن حمد بن عبدالله الشرقي بمناسبة تخرج نجله الشيخ علي عبدالله حمد عبدالله الشرقي من الجامعة الامريكية بالشارقة وحصوله علي بكالريوس الهندسة المدنية والي الاخوه الشيخ صالح عبدالله حمد عبدالله الشرقي و الشيخ حمد عبدالله حمد عبدالله الشرقي والي الوالدة الغاليه والشقيقات بأحر التهاني والتبريكات . اخيكم سيف سعيد السويدي

سيف سعيد السويدي | 2014-06-08

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض