• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رفض طلب اندماج «فيات كرايسلر» مع «جنرال موتورز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

نيويورك (رويترز)

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز، سيرجيو مارشيوني، بعث برسالة عبر البريد الإلكتروني إلى ماري بارا الرئيسة التنفيذية لشركة «جنرال موتورز» في مارس الماضي، اقترح فيها دمج الشركتين، ولكن هذا الطلب رُفض.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن شخصين اطلعا على الرسالة الإلكترونية، إن الرسالة ذكرت بالتفصيل كيف أن أسواق السيارات العالمية تحتاج إلى اندماج لتوفير المال. وأشارت إلى أن دمج «جنرال موتوزر» و«فيات كرايسلر» سيوفر تكاليف تبلغ مليارات الدولارات، ويخلق شركة سيارات عملاقة.

وذكرت «رويترز»، لأول مرة في 13 أبريل الماضي، أن مارشيوني، الذي يرأس سابع أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات، يفكر في عملية دمج عملاقة ربما في الولايات المتحدة لوقف ضعف شركته وتعزيز تاريخه قبل تقاعده في أول 2019.

وقالت «نيويورك تايمز»، إن فكرة الدمج لم تحظ باهتمام بارا أو أي من مسؤولي شركة «جنرال موتورز». وأضافت الصحيفة: «بدلاً من ذلك رُفض طلب مارشيوني لعقد اجتماع بشأن هذا الموضوع رفضاً قاطعاً».

وفي نهاية أبريل الماضي، وجه مارشيوني نداءً لتقليص عدد الأطراف في صناعة السيارات العالمية في الوقت الذي أعلنت فيه شركته عن نتائج أقل من المتوقع خلال الربع الأول من العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا