• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يواكب مسيرة التطوير في الدولة

«المجلس الوطني».. 15 فصلاً من التشريع والرقابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

وجّه أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي 558 سؤالاً إلى ممثلي الحكومة، خلال الفترة التي امتدت على مدى 15 فصلاً تشريعياً، بدأت مع تأسيس المجلس وحتى 3 يونيو 2014.

في الوقت نفسه، يواصل المجلس اختصاصاته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية، من خلال طرح ومناقشة مختلف القضايا التي تتعلق مباشرة بشؤون الوطن والمواطنين، وتسهم في وضع لبنة أساسية في مسيرة البناء والتطور والتقدم التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات.

وخلال 46 ‬جلسة‮ ‬عقدها‮ ‬على‮ ‬مدى‮ ‬دوري‮ ‬انعقاد‮ ‬من‮ ‬الفصل‮ ‬التشريعي‮ ‬الـ15 وحتى الجلسة ‮ ‬15‬من‮ ‬دور‮ ‬الانعقاد‮ ‬العادي‮ ‬الثالث‮،‮ ‬ناقش المجلس 15 ‬موضوعا‮ً ‬عاماً‮، و‬أصدر‮ ‬بشأنها‮ ‬توصياته‮ ‬ورفعها‮ ‬إلى‮ ‬الحكومة،‮ ‬وهي ‬تتعلق‮ ‬بسياسات‮ ‬عدد‮ ‬من‮ ‬الوزارات‮ ‬والمؤسسات‮ ‬الاتحادية‮ ‬التي‮ ‬تقدم‮ ‬خدمات‮ ‬مباشرة‮ ‬للمواطنين‮ ‬في‮ ‬مختلف‮ ‬القطاعات.

وفي دور الانعقاد العادي الثالث الذي بدأ في 11 نوفمبر 2013، ناقش المجلس خلال 15 جلسة 6 موضوعات عامة هي: التوطين في القطاع الحكومي والخاص، وسياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال البحث العلمي، وسياسة هيئة الإمارات للمواصفات في شأن الصحة والسلامة، وسياسة وزارة الداخلية، وسياسة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وسياسة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

ووافق المجلس خلال هذا الفصل على آلية جديدة لتبني وإحالة الموضوعات العامة إلى الحكومة، والتي تقوم على أخذ موافقة المجلس على الموضوعات المتبناة من قبل السادة أعضاء المجلس، قبل إحالتها للحكومة للموافقة على مناقشتها.

توحيد المواصفات والمعايير ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض