• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تولت مهام إدارة الطب الشرعي والمختبر في وزارة العدل

فاطمة الخميري.. أول طبيبة شرعية مواطنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

لم تمنعها طبيعتها كامرأة من أن تمسك بمشرط تشريح الجثامين لتنافس بدورها رجالاً وأطباء متخصصين في الطب الشرعي، ولتنهي وتكسر حاجز الاحتكار الذي ظل لسنوات في هذا التخصص لصالح الرجال، وتكون أول طبيبة مواطنة في الطب الشرعي، وأول مواطنة تتولى منصب مدير إدارة الطب الشرعي والمختبر بوزارة العدل، ومقرها في دار القضاء بالشارقة.

امرأة تعشق التفاصيل وتحليل الأشياء والنظر، بحكم عملها وتخصصها، لكل ما حولها لتحلل وتناقش وتستخلص النتائج والتحاليل والارتقاء في العمل وتطويره لتصل بالإدارة، التي تولت مهامها منذ بضعة أشهر، إلى إدارة تؤدي جميع مهامها إلكترونياً.

«الاتحاد» حاورت الدكتورة فاطمة محمد الخميري، أول طبيبة موطنة في الطب الشرعي حول رحلتها العلمية واختيارها لتخصص الطب الشرعي ورؤيتها للمستقبل العملي في هذا المجال.

تقول الدكتورة فاطمة محمد الخميري: «بعد أن حصلت على بكالوريوس طب عام وجراحة من كلية دبي الطبية للبنات عام 1993، أحببت مجال الطب الشرعي وسعيت في أن أتخصص فيه، وجدت بعض الملاحظات من الأهل وإبداء رأي في أن الطب الشرعي لا يتناسب مع عمل المرأة، خاصة أنه وقبل قراري لم يكن هناك أي طبيبة مواطنة قد طرقت هذا المجال، إلا أنني تشبثت بحبي للمجال والحرص على التخصص فيه».

وتابعت: «حصلت على درجة الماجستير في الطب الشرعي من جامعة دندي في المملكة المتحدة عام 2003 ثم (البورد الألماني) في الطب الشرعي عام 2010، وكنت أول طبيبة مواطنة أنال هذا التخصص، وقمت وطوال أعوام الدراسة للحصول على (البورد الألماني) بتشريح أكثر من 200 جثة وهو شرط للحصول على هذه الدرجة العلمية». ... المزيد

     
 

د فاطمه الخميري اول طبيبه شرعية

لك كل الاحترام والتقدير للانجازات التي حققتها يا د فاطمه الخميري واتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم و المتواصل

د علي الشرقاوي | 2014-06-15

د فاطمه الخميري

لك كل الاحترام والتقدير د فاطمه الخميري وان شاء الله الى المناصب الاعلى فهذا فخر لكل الامه العربيه

د علي الشرقاوي | 2014-06-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض