• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

بمشاركة عدد من الجهات الشرطية والمجتمعية

بحث تنفيذ تمرين حادث كيميائي وهمي في جامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - بحثت مديرية شرطة العين، في اجتماع تنسيقي عقدته، بمقر جامعة الإمارات وبمشاركة إدارة الدفاع المدني بالعين، خطة تنفيذ التمرين الوهمي لمحاكاة حادث كيميائي كبير، إثر تسرب غاز البوتان وانسكاب كمية كبيرة منه في مختبر كلية العلوم في الحرم الجامعي، والذي سيتم تنفيذه في المبنى الهلالي للجامعة نهاية الشهر المقبل، بمشاركة عدد من الجهات الشرطية والمجتمعية.

وناقش اللقاء كيفية تنفيذ التمرين، وتحديد المداخل والمخارج لموقع الحادث من خلال الخرائط الخاصة بمبنى الجامعة، وتوزيع الأدوار والمهام وواجبات كل جهة حسب الخطة الموضوعة للتمرين.

ويهدف التمرين إلى اختبار الخطط والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية، وكفاءة أجهزة الإنذار والاتصال بين الجامعة من جهة؛ وإدارة الدفاع المدني والشرطة وباقي مؤسسات المجتمع من جهة أخرى، للوصول بها إلى مستوى عال من الأداء في حالات الأزمات والكوارث.

يذكر أن هذا التمرين هو الأول من نوعه منذ إنشاء المبنى الهلالي الجديد للحرم الجامعي، كما تأتي أهميته من حيث تنفيذه في موقع يضم عدداً كبيراً من طلبة الجامعة، ويتطلب استعدادات مقننة.

شارك في الاجتماع عدد من الخبراء والمختصين من شرطة العين والدفاع المدني، وجامعة الإمارات العربية المتحدة وجناح الجو، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والتدريبية، والمختصين من الفنيين من كلية العلوم بالجامعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا