• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  12:05     مراقبة الأداء والتميز المؤسسي في "أبوظبي للإعلام" تحصل على آيزو "9001:2015"        12:07     مشاركة عسكريين روس في مفاوضات أستانا حول سورية         12:07     البابا بعد تنصيب ترامب: علينا أن ننتظر ونرى         12:21     مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة قوات إسرائيلية         12:34    أردوغان يؤكّد رفض بلاده تقسيم الشرق الأوسط، وسيبحث الأمربشكل مفصّل مع نظيره الأمريكي ترامب خلال أول زيارة إلى الولايات المتحدة    

تدرس إلغاء دعم وقود السيارات

إيران تستبعد تغيير سقف إنتاج «أوبك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

دبي (رويترز)

نقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية عن وزير النفط بيجن زنجنه قوله أمس، إن من المستبعد أن تغير «أوبك» سقف إنتاجها عندما تعقد المنظمة اجتماعها المقرر في يونيو المقبل.

ونسبت الوكالة شبه الرسمية إلى زنجنه قوله، «خفض سقف إنتاج «أوبك» يتطلب توافقا بين كل الأعضاء، وفي ظل الظروف الحالية، فمن المستبعد أن يتغير سقف إنتاج «أوبك».

وفي الشهر الماضي، قال زنجنه، إنه يتعين على «أوبك» خفض سقف الإنتاج اليومي بنسبة خمسة بالمئة أو نحو 1٫5 مليون برميل يومياً.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول في الخامس من يونيو المقبل. وفي اجتماعها السابق في نوفمبر الماضي، قررت «أوبك» بقيادة السعودية عدم خفض الإنتاج، وذلك لحماية حصتها السوقية، وقاومت دعوات من أعضاء مثل إيران وفنزويلا لخفض الإنتاج لدعم الأسعار.

ونزل برنت 1٫17 دولار أو 1٫8% إلى 65٫37 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا