• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الوطني» يبرم صفقة لتمويل 5 طائرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

فوضت شركة «إنترنناشونال إيرفاينانس كوربوريشن» كلاً من بنك أبوظبي الوطني والمؤسسة العربية المصرفية كمديرين وأميني سجل والمنظمين الرئيسيين لصفقة تمويل مرابحة بقيمة 400 مليون دولار، التي سيتم توظيفها في تمويل تزويد خمس طائرات من طراز A330-200 بصيغة عقد إيجار تشغيلي إلى الخطوط الجوية الكويتية.

ويتضمن هذا التسهيل تمويلاً منتظم السداد مدته ثماني سنوات للطائرات الخمس، في حين يجري حالياً الاكتتاب في التمويل المشترك مع توقع استكمال الاكتتاب في نهاية شهر مايو الجاري.

وقال فاسجين إدواردز، المدير العام والرئيس العالمي لوحدة خدمات الطيران والنقل في بنك أبوظبي الوطني: «يعد قطاع الطيران من أسرع القطاعات نمواً في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق، وواحداً من قطاعتنا الخمسة، التي نوليها الأولوية القصوى في نشاطاتنا المصرفية الخاصة بالشركات».

وأشار إلى أن هذه الصفقة تسلط الضوء على خبرتنا في ترسيخ مكانتنا في التمويل الإسلامي، حيث احتل بنك أبوظبي الوطني المرتبة الأولى عالمياً في قطاع إدارة إصدارات الصكوك الدولية خلال الربع الأول من العام الجاري.

يذكر أن الجهة المتلقية للتمويل هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لصندوق تديره شركة «إنترنناشونال إيرفاينانس كوربوريشن».. فيما تولى بنك أبوظبي الوطني مؤخراً مهمة وكيل هيكلة وضامن مشترك لصكوك «طيران الإمارات» المدعومة من «وكالة ائتمان الصادرات البريطانية، حيث تعتبر هذه العملية الأولى من نوعها لتمويل شراء طائرات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا