• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دبي الشعبي» ينتخب مجلس إدارة جديداً ويكشف عن مفاجآته المقبلة

«شعبيات 2» مع عيد الفطر وعرض جماهيري في «الأضحى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

محمد وردي (دبي)

كشفت «هيئة مسرح دبي الشعبي» عن انتخاب مجلس الإدارة الجديد، وعن فعالياته ومفاجآته للموسم المقبل، في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأول بمقر الهيئة في الممزر بدبي، بحضور جمهرة من الفنانين وممثلي وسائل الإعلام. وجاء في المؤتمر الصحفي أن الهيئة انتخبت كلاً من: عبدالله صالح رئيساً لمجلس الإدارة، وعادل إبراهيم نائباً للرئيس، والشاعرة الهنوف محمد رئيساً للجنة الثقافية والإعلامية، وسعيد عبد العزيز رئيساً للجنة العلاقات العامة، وحمد الحمادي أميناً للسر، وعادل خميس رئيساً للجنة الفنية، وسعيد سليمان رئيساً للصندوق.

وقدم صالح عرضاً سريعاً عن سيرة ونشأة «مسرح دبي الشعبي» التي بدأت قبل ثلاثين عاماً بمبادرة من الفنانين الرواد، ولكنه لم يكتسب صفته الرسمية قبل عام 2005. منوهاً بأبرز المحطات في مسيرته التي رسخت تجارب وتقاليد مسرحية، كانت في حينها جديدة على المجتمع الإماراتي، وصارت لها صفة العراقة، لا سيما بعد النجاحات والجوائز التي نالتها الفرقة من خلال مشاركاتها في كافة المهرجانات المسرحية السنوية التي تقوم في مختلف أرجاء الدولة.

وكشف صالح عن استعداد الفرقة للمشاركة في «شعبيات2»، في أيام عيد الفطر المقبل، وهي مسرحية شعبية يقدمها شباب الفرقة كنوع من الأعمال الترفيهية وهي من الأعمال المسرحية التطوعية، التي يساهم فيها شباب الفرقة. وكذلك عزم الفرقة على تقديم عمل جماهيري كبير في عيد الأضحى المبارك، وسيرشح له نجم خليجي كوميدي، وسوف يُعلن عن تفاصيل العمل لاحقاً.

أيضاً تعتزم الفرقة المشاركة بمسرحية «لو باقي ليلة» ضمن الأعمال المسرحية المختارة للاحتفالات باليوم الوطني الثالث والأربعين.

كما أشار صالح إلى توجهات الفرقة في المرحلة المقبلة بالنسبة للعلاقة مع جيل الشباب وبخاصة الموهوبين منهم، ملاحظاً أن هذا الموضوع ليس بجديد، وإنما هو بالتواصل مع خطة مجلس الإدارة السابق وعلى «رأسه الأخ العزيز عبيد علي» وإخوانه الآخرين في مجلس الإدارة.

وتحدث عادل إبراهيم بدوره عن الاتصالات التي بدأها مجلس الإدارة الجديد مع الجهات الرسمية بغرض التنسيق حول بعض الأنشطة والفعاليات، وكذلك عن خطط الفرقة في إتاحة الفرصة للمواهب الشابة للتعبير عن نفسها كما يليق بجيلها الواعد.

إلى ذلك تحدثت الهنوف محمد عن الأنشطة الثقافية التي تعتزم الهيئة القيام بها خلال الموسم الحالي، مؤكدة العزم على إطلاق مجلة إلكترونية بعنوان «رشّة ود» خاصة بالمسرح، وتنظيم ندوات توثق العلاقة بين المسرح والأدب عموماً، بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، و«بيت الشعر» في الشارقة، كجهتين جرى الاتصال بهما مبدئياً، ولاحقاً سيتم الاتصال بجهات أخرى للأغراض عينها. كذلك تعتزم الهيئة تنظيم مسابقات شعرية، وورشة للتمثيل خاصة بالأطفال خلال رمضان المقبل، وأخرى خاصة بالإعداد المسرحي في أغسطس، وتنظيم ندوات عن تجارب الرواد الأوائل في سبتمبر.

وقالت الهنوف إن الفرقة عازمة على تنظيم حفل فني سنوي خاص بالفرقة في شهر أكتوبر من كل عام. عقب ذلك تم توزيع برنامج الفرقة خلال الموسم الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا