• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بدء محادثات دولية بشأن سوريا في لوزان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أكتوبر 2016

أ ف ب

افتتح، اليوم السبت، في لوزان الاجتماع الدولي حول النزاع السوري بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وابرز دول المنطقة المنخرطة عسكريًا في النزاع.

ويهدف الاجتماع الذي تشارك فيه ايضاً مصر والأردن والعراق والسعودية وقطر وإيران وتركيا علاوة على مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، إلى التوصل إلى هدنة لكن الآمال ضعيفة بتحقيق اختراق بإقرار المشاركين في الاجتماع.

وعلى الصعيد الميداني، تعرضت أحياء عدة تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب، اليوم، لغارات كثيفة تزامنت مع استمرار الاشتباكات على محاور عدة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، في حين انتقدت المعارضة السياسية تغييبها عن لقاء لوزان قبل ساعات من بدئه.

وأفاد المرصد بـ«غارات استهدفت صباح اليوم أحياء مساكن هنانو والميسر وضهرة عواد والانذارات مناطق أخرى تحت سيطرة الفصائل في مدينة حلب» تزامنت مع «استمرار الاشتباكات على محاور عدة وتحديدا في حي الشيخ سعيد جنوبا وحي بعيدين شمالا، ومنطقة حلب القديمة».

وترافقت هذه المواجهات مع غارات كثيفة على مناطق الاشتباك وفق المرصد.

ويأتي استمرار المعارك والقصف، غداة احراز قوات النظام تقدما جديدا في الأطراف الشمالية للأحياء الشرقية، ما جعل احياء عدة في الجهة الشمالية والشمالية الشرقية تحت مرمى نيرانها، بحسب المرصد.

وقتل ثمانية مدنيين على الاقل امس جراء الغارات على احياء القاطرجي والشعار وطريق الباب، وفق حصيلة للمرصد السبت.

وبدأ الجيش السوري في 22 سبتمبر هجوما للسيطرة على الاحياء الشرقية ترافق مع غارات كثيفة تسببت بمقتل نحو 400 شخص.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا