• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد للخيول بالسويد

«اثليت ديل سول» يتوج بلقب الجولة السابعة لكأس زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

توج الجواد «اثليت ديل سول» لمالكته ومدربته الهولندية كارين فان دين بوس وبقيادة الفارس كارلوس لوبيز بطلاً للجولة السابعة لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فيما حققت الفارسة الأسترالية روبين فريمان على صهوة الجواد «علي بابا ديل سول» لقب الجولة التاسعة من مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة والتي أقيمت أمس الأول بمضمار جارديت بالعاصمة السويدية استوكهولم.

وحفل سباق كأس زايد لمسافة 1500 متر «قوائم» والبالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو بالإثارة والتشويق في ظل مشاركة 9 من أقوي الخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات وما فوق.

وجاءت انطلاقة السباق لصالح «جازيل» ومن خلفه الفرس العراقية «لبوة» و«ياقوت»، وظل الحال ينسج على هذا المنوال حتى الوصول إلي المنعطف الأخير، وفي المستقيم حين وصلت الخيول إلى آخر 200 متر بدأت السرعة تزيد وتمكن «اثليت ديل سول» من الابتعاد من منافسيه بصورة جلية ليتوج بجدارة باللقب بفارق 4 أطوال عن «سارتيجانو» بقيادة الفارسة روبين فريمان، فيما جاء ثالثاً «جازيل» بقيادة اندرياس هيلفينبين، وتمكن بطل السباق «اثليت ديل سول» من قطع المسافة في زمن وقدره 1:44:00 دقيقة.

علي بابا يتألق

وتميزت الجولة التاسعة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» لمسافة 2750 مترا والبالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو، بالإثارة والتشويق بين الفارسات المحترفات المشاركات وسط ترقب من الجمهور الغفير، الذي شهد السباق بالتزامن مع اليوم الوطني لمملكة السويد.

وكالعادة جاء السباق مثيراً حيث انطلقت بعض الخيول بصورة جيدة فيما لم تتمكن بعض الفارسات من السيطرة على خيولهن بسبب البوابة السيئة التي انطلقن منها، ولكن سرعان ما تغيرت هذه التكتيكات بعد فترة من السباق، حيث قامت بعض الفارسات بتعديل مواقعهن فيما ظل البعض يناور لإيجاد موقع جيد تحسباً لوصول الخيول إلى المستقيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا