• الأحد 22 جمادى الأولى 1438هـ - 19 فبراير 2017م
  03:46     حمدان بن محمد يعتمد مراحل تطبيق الضمان الصحي في إمارة دبي        03:47     المعارضة السورية تقول إنها مستعدة لمحادثات جنيف ولكن يجب أن يرحل الأسد         03:58     مقتل زعيم داعشي في انفجار شرق أفغانستان     

«أفضل صفقة تمويل دولية» لـ «الواحة كابيتال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

فازت الواحة كابيتال، بجائزة «أفضل صفقة تمويل دولية للعام» من مؤسسة «The M&A Advisors»، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها.

وتأتي هذه الجائزة تقديراً لنجاح «الواحة كابيتال» في إتمام صفقة التحوط والتمويل على حصتها في شركة «إيركاب القابضة».

وكانت الشركة قد نفّذت، على مرحلتين، خلال العام الماضي صفقة تحوّط وتمويل على حصتها في شركة «إيركاب القابضة»، أكبر شركة مستقلة لتأجير الطائرات في العالم والمدرجة في بورصة نيويورك.

ومن خلال هذه الصفقة، ضمنت «الواحة كابيتال» قيمة حصتها في «إيركاب» وتحوّطت ضد أي مخاطر أو انخفاض محتمل في أسواق الأسهم مع الاستفادة من أي ارتفاع محتمل، كما تمكنت من الحصول على سيولة بقيمة 1٫1 مليار دولار (4 مليارات درهم تقريباً)، الذي سيستخدم في سداد جزء من قروض الشركة وتمويل استثمارات جديدة.

وتم تسليم الجائزة لـ«الواحة كابيتال»، خلال حفل توزيع جوائز «إم آند ايه أدفايسور لعام 2015»، الذي عقد في نيويورك بالتزامن مع المنتدى المالي الدولي 2015.

وقال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ«الواحة كابيتال»: «يسرنا الفوز بهذه الجائزة لصفقة التحوط والتمويل التي نفذناها على حصتنا في (إيركاب) خلال العام الماضي، وقد جاءت هذه الصفقة تتويجاً لعام متميز لشركة الواحة كابيتال، حيث مكنتنا من تحقيق أرباح استثنائية غير مسبوقة في تاريخ الشركة. وتمثل هذه الجائزة المرموقة خيرَ تكريمٍ للجهود الكبيرة التي بذلها فريق الاستثمار لدى الشركة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا