• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

«جوجل» تطلق تطبيقاً للأخبار والطقس عبر ساعة «آبل» الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 مايو 2015

القاهرة وسان فرانسيسكو (د ب أ)

لم تتجاهل شركة «جوجل» العملاقة لخدمات الإنترنت الساعة الذكية الجديدة التي أطلقتها شركة آبل العملاقة باسم «آبل ووتش»، رغم أنها قد تطرح نظام تشغيل للساعات الذكية باسم «أندرويد وير».

وذكر موقع بي. سي ماجازين، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن «جوجل» طرحت إصدارا جديدا من تطبيق «جوجل نيوز أند ويزر»، الذي يقدم خدمات الأخبار والطقس للمستخدمين يتوافق مع آبل ووتش، وهو أول تطبيق من «جوجل» لساعات آبل الذكية.

وبحسب موقع «تك كرنش»، فإن الإصدار الجديد من تطبيق «جوجل نيوز» سيتيح للمستخدم استعراض عناوين الأخبار والتحرك بينها أفقيا، لكنه لن يقدم نصوص هذه الأخبار، كما أنه لا يدعم خاصية «هاند أوف» التي تسمح للمستخدم بقراءة النصوص على الهاتف الذكي آي فون.

كانت «جوجل» قد طرحت إصداراً من «جوجل نيوز أند ويزر» للعمل مع هواتف آي فون الخريف الماضي، حيث يحتوي على كل الفئات الموجودة في الخدمة الإخبارية مثل التكنولوجيا والترفيه والعالم والصحة.

يأتي ظهور التطبيق الجديد بعد إعلان «جوجل» الشهر الماضي عن خصائص جديدة للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الساعات الذكية «أندرويد وير» منها، ودعم خاصية ربط الساعة الذكية بالإنترنت بتكنولوجيا واي فاي. كما يمكن لمستخدم الساعات أيضاً التحرك بين الأخبار والرسائل التنبيهية التي تصل إلى الساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا