• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

خالد القاسمي تاسعاً في (دبليو أر سي) برالي سردينيا

«فريق أبوظبي العالمي» ينهي اليوم الأول ثالثاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يونيو 2014

انطلقت منافسات سادس جولات بطولة العالم للراليات في جزيرة سردينيا الإيطالية تحت درجات حرارة تراوحت بين27 و30 درجة مئوية، الأمر الذي ضاعف من حدة التحدي الذي يواجهه السائقون أصلاً مع مراحل وصفت بالوعرة جداً، وتمكن سائق فريق «سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات» الشيخ خالد القاسمي مع ملاحه كريس باترسون من تحقيق معادلة الاعتدال في الأداء بين الهجوم والحذر على متن سيتروين «دي اس 3 دبليو أر سي» متقدمين من المركز 22 في الترتيب العام إلى المركز التاسع في ترتيب سيارات الرالي العالمية.

وصعد مادس أوستبير سائق فريق أبوظبي إلى المركز الثاني في الترتيب العام حتى المرحلة الأخيرة من اليوم الأول التي تمكن فيها الفرنسي سيباستيان أوجييه من خطف المركز الثاني من بين سائق فريق أبوظبي العالمي للراليات ليحتل أوستبيرج بذلك المركز الثالث مع نهاية اليوم الأول من الرالي الإيطالي.

وقال الشيخ خالد القاسمي: «في البداية كنت استطلع المراحل بحذر بهدف بناء ثقتي وإحساسي بالمراحل في السرعات العالية»، وأضاف الشيخ خالد القاسمي الذي تقدم من المركز 22 إلى المركز التاسع في ترتيب سيارات الرالي العالمية (دبليو أر سي): «مراحل اليوم الأول بشكل عام جيدة ولكن من الصعب التكهن بما تخبئه لك المراحل التالية، فمنها ما كان تقني للغاية ومنها ما كان يتطلب سرعات عالية ولم أتوقع أن تكون بهذه الوعورة سيما بعد المرحلة الخامسة، أعتقد بأن بعض التعديلات الطفيفة على معايير الضبط ستساعدنا أكثر خلال المراحل القادمة».

أما كريس ميك سائق فريق أبوظبي العالمي للراليات، فقد عانده الحظ ليتوقف في منتصف اليوم الأول وتحديداً في المرحلة الخامسة على إثر عطل مفاجئ نال من بطارية سيارته.

ويتألف اليوم الثاني لرالي سردينيا - إيطاليا من أربع مراحل خاصة بالسرعة منها مرحلة (مونتي ليرنو) وهي التحدي الأكبر للفريق والسيارات على حد سواء في هذا الرالي كون المرحلة تمتد لمسافة 59.13 كلم وقد تكون المرحلة الأطول في بطولة العالم للراليات هذا الموسم. (سردينيا - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا